رئيس التحرير: عادل صبري 09:06 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| شاهد رد فعل " الصعايدة" على تصريحات وزير التنمية المحلية

فيديو| شاهد رد فعل  الصعايدة على تصريحات وزير التنمية المحلية

أخبار مصر

رد الصعايدة على تصريحات وزير التنمية المحلية

فيديو| شاهد رد فعل " الصعايدة" على تصريحات وزير التنمية المحلية

منى حسن-نهى نجم 17 يناير 2018 17:10

أثار تصريح اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية الجديد، الذي قال فيه إن الشباب القادم من الصعيد إلى القاهرة بحثًا عن عمل سبب ازدياد العشوائيات في مصر، غضبًا واسعًا في المجتمع المصري، والصعايدة بصفة خاصة، معتبرين  بأنه يبرر فشل الحكومة في تنمية الصعيد، بإلقاء اللوم على الصعايدة.

 

ورصدت عدسة "مصر العربية" تعليقات الصعايدة المقيمين في القاهرة،  حول تصريحات وزير التنمية المحلية، في جولة ميدانية لها في شوارع العاصمة،  موضحين أنها تصريحات توضح عدم درايته الوزير بما يتحدث،  مؤكدين أن ما دفعهم للإقامة في القاهرة هو  إهمال وتهميش الحكومات المتتالية لمحافظات الصعيد، وإنعدام فرص العمل فيها.

 

وقال محمد عماد، طالب من المنيا يدرس في جامعة القاهرة، إن غالبية العقارات والأملاك الجديدة  المتواجدة في القاهرة،  أصحابها صعايدة، ومن يسكن عندهم أولاد القاهرة.

 

وأضاف عماد لـ"مصر العربية"،  أن محافظة القاهرة تحصل على 90% من فرص التنمية التي تحددها ميزانية الدولة سنويًا، على حساب باقي المحافظات وخاصة الصعيد، لذلك يزحف الكثير من المصريين في جميع المحافظات وليس الصعيد فقط للبحث عن "لقمة العيش" فيها.

 

واستنكر سعد منصور، من سوهاج موظف في القاهرة، تصريحات وزير التنمية قائلًا  :"بدل ما تفكروا في الأذي وتشردوا الناس وعاوزنيهم يرجعوا الصعيد.. نمي محافظتها.. ودور على المحافظات الفقيرة ومنها الصعيد وأعمل فيها تنمية وبعدين  اتكلم على العشوائيات وغيرها".

 

شاهد باقي ردود الأفعال في الفيديو التالي: 

 

واتهم اللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية الجديد  الشباب القادم من الصعيد إلى القاهرة بحثًا عن عمل سبب ازدياد العشوائيات قائلًا: "من خلال تنمية الصعيد هنبطل نخلي الصعايدة يركبوا القطر علشان ييجوا يبحثوا عن الشغل في القاهرة علشان بيعملوا عشوائيات في مصر".

 

 

ما أثار موجة من الغضب ضده، بعد تصريحاته الأولى عقب إعلان مجلس الوزراء تعيينه وزيرًا للتنمية المحلية، ما دفعه للإعتذار، موضحًا أنها تم تفسيرها بطريقة خاطئة، معربًا عن تقديره واحترامه لأهل الصعيد كافة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان