رئيس التحرير: عادل صبري 06:16 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نور عن إغلاق الشرق: «بيقبضوا من النظام المصري».. والعاملون: أكاذيب وضلالات

نور عن إغلاق الشرق: «بيقبضوا من النظام المصري».. والعاملون: أكاذيب وضلالات

أخبار مصر

أيمن نور

نور عن إغلاق الشرق: «بيقبضوا من النظام المصري».. والعاملون: أكاذيب وضلالات

محمد عمر 17 يناير 2018 14:20

أعلن المعارض المصري ورئيس حزب غد الثورة أيمن نور "إغلاق قناة الشرق، ووقف بثها إلى إشعار آخر ما يتيح لنا إعادة هيكلة القناة وترتيب أوضاعها بما يتوافق مع المعايير المهنية".

 

وأشار نور في بيان أصدره الثلاثاء، إلى أسباب سياسية وإدارية دفعته إلى إغلاق القناة التي يملكها وتبث من تركيا، وقال إن "ثمة أزمة مفتعلة للنيل من هذا الصرح الإعلامي الذي بات مؤرقا للسلطات في مصر"، وفق تعبيره.

 

وأضاف نور: "في ضوء ما ثبت لدينا من تورط بعض هؤلاء (نفر من الناس فتحت لهم الشرق صدرها واحتضنهم) من تورُّط في التواصل مع متنفذين داخل مصر وقريبة من النظام هناك بل وتلقيهم أموالا مقابل القيام بالتحريض والتشويه فإننا لا نجد مفرا من الإعلان عن إغلاق قناة الشرق"، في إشارة إلى مجموعة من الموظفين تحدثت تقارير أنهم اختلفوا مع إدارة القناة.

وقبيل إصدار البيان نشر نور على حسابه الرسمي في توتير تغريدة ألمح فيها إلى القرار، قال فيها: "ماذا تفعل إذا تسرب الي بيتك فأر؟! هل تخفي الخبر لأنك تشعر بالعار؟! هل تتعايش واهلك مع الفار؟!  هل تشعل فيه وفي بيتك النار؟! ربما....يكون هذا آخر واصعب قرار".


من جهة أخرى، نسبت صحف مصرية محلية، بيانًا إلى بعض العاملين في قناة الشرق، هاجموا فيه أيمن نور والإعلامي بالقناة معتز مطر.

 

وأوضح العاملون في بيانهم أن قناة الشرق لا تعاني أزمة مالية مطلقا ولكنها تعاني من أزمة فساد متمثلة في السطو على أكثر من نصف ما يقدم لها من الداعمين والرعاة، مشيرين إلى أن "قطع الكهرباء في قناة الشرق، وإطفاء الشاشات عدة مرات، وتعطل التكييف، ليس بسبب أزمة مالية كما يدلس معتز، ولكن بسبب شراء معدات مستعملة متهالكة والإيحاء بأن معتز والإدارة "فقرا أوي" على عكس الحقيقة!".

 

‎وشددوا على أن النقطة السوداء فى قناة الشرق، هو تواجد المطبلين والمنافقين بحد وصفهم، وهم الذين يختارهم مدير القناة بعناية فائقة حتى يلتفوا حوله ويكونوا عونا له على الزملاء الأحرار الشرفاء، ويمارسون أحط الأدوار، ولا نريد أن نشغل الرأى العام بالمزيد من أمراض وآفات بعض ضعاف القلوب ولكننا نكشف اليوم فقط ما تم تصديره لهم من أكاذيب وضلالات. بحسب البيان المنسوب للعمال بالقناة.

والاتهامات المتبادلة بين العاملين بقناة الشرق ونور، ليست وليدة اليوم، وإنما تعود لشهور مضت، وكان عمرو عبدالهادي الناشط السياسي وأحد الذين ارتبط اسمهم بالظهور في قناة الشرق، هاجم نور ونشر صورة له أثناء جلوسه مع إماراتيين وقال إنه يتواصل مع محمد دحلان مستشار محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان