رئيس التحرير: عادل صبري 06:09 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

«الآثار» تعترف بدراسة طلب إماراتي لإدارة «أهرامات الجيزة»

«الآثار» تعترف بدراسة طلب إماراتي لإدارة «أهرامات الجيزة»

أخبار مصر

الأهرامات

لم توافق عليه «حتى الآن»

«الآثار» تعترف بدراسة طلب إماراتي لإدارة «أهرامات الجيزة»

«أبوعرايس»: قالوا على مرسي بيبيع.. والنائب محمود بدر: شغل لجان

كريم صابر 16 يناير 2018 21:21



قال مسؤولون بوزارة الآثار، مساء اليوم الثلاثاء، إن ما تردد حول إسناد إدارة منطقة هضبة الأهرام الأثرية بالجيزة، إلى شركة إماراتية لمدة 20 عامًا عارٍ تمامًا من الصحة "حتى الآن".

 

وقال محمد إسماعيل المشرف العام على مشروع تطوير منطقة أهرامات الجيزة، إن الوزارة تدرس حاليًا طلبًا تقدمت به الشركة القابضة للصوت والضوء للحصول على موافقة الوزارة على عرض قدمته شركة إماراتية لتطوير العرض الخاص بمنطقة أهرامات الجيزة.

 

وأضاف في بيان صحفي، أنه إلى الآن "لم يتم البت في هذا الطلب بشأن الموافقة أو الرفض وأن الطلب لا يزال قيد البحث والدراسة للعرض على اللجان الدائمة المتخصصة. "

 

وعلق سامح أبو عرايس - مدير حملة أبناء مبارك - على أنباء إعطاء إدارة "الصوت والضوء" بمنطقة أهرامات الجيزة لشركة "بريزم انترناشيونال"، قائلا: إنها لا تختلف عما كان ينتويه الرئيس الأسبق محمد مرسي .

 

وأضاف "أبو عرايس" في عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "الحكومة ستعطي إدارة منطقة الأهرامات بالكامل لشركة إماراتية (بريزم انترناشيونال) مقابل خمسين مليون دولار .. على فكرة ده نفس اللي كان هيعمله مرسي مع شركة قطرية وأيامها قلبوا الدنيا عليه وقالوا (مرسي عايز يبيع الأهرامات لقطر) .. يا ترى دلوقت ممكن حد يقول السيسي هيبيع الأهرامات للامارات؟

 

وتعليقًا على أحد المتابعين ، فسر أبو عرايس كلامه قائلًا: "أنا مش باتكلم عن الفكرة نفسها.. لكن بانتقد ازدواجية المعايير في رد الفعل أيام مرسي وأيام السيسي.. لكن بالنسبة للفكرة نفسها أنا مع أي تطوير وشايف ان مستوى منطقة الأهرامات حاليا لا يليق بمكانتها ومكانة مصر .. وأن كنت أفضل أن تتولى الحكومة المصرية هذا التطوير أو شركات مصرية نظرا لرمزية الأهرامات".

 

ونفى النائب البرلماني محمود بدر  بيع مصر الأهرامات لشركة إماراتية، وقال بدر عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: "اللجان الإلكترونية شغالة على السوشيال ميديا تروج أكاذيب أن الدولة هتبيع الأهرامات للإمارات.. شركة الصوت والضوء بتخسر ملايين منذ الثورة.. اللى حصل أنه تم توقيع عقد بين شركة الصوت والضوء مع شركة «بريزم إنترناشيونال» الإماراتية لإدارة عرض الصوت والضوء فقط.. وده حصل في مزاد علني".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان