رئيس التحرير: عادل صبري 02:12 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأنبا مكاريوس يكشف أسباب إقامة قداس الميلاد بعيدًا عن المطرانية

الأنبا مكاريوس يكشف أسباب إقامة قداس الميلاد بعيدًا عن المطرانية

عبدالوهاب شعبان 15 يناير 2018 21:09

مساء السادس من يناير الجاري، بينما اتجهت أنظار العالم إلى كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، قصد الأنبا مكاريوس أسقف المنيا، وتوابعها، أحد منازل قرية «عزبة الطوبجي» (جنوبي المحافظة)، لرئاسة قداس عيد الميلاد المجيد.

 

وصف الأسقف الذي ابتعد عن مقر مطرانيته في احتفال كنسي رسمي، الاحتفال مع أهالي القرية بأنه (أروع الأعياد)، لافتًا إلى أن إغلاق (كنيسة الأنبا بولا) بالقرية هو السبب الرئيسي لإقامة القداس بالمنزل.

 

استقبل الأقباط صور قداس عيد الميلاد بـ«عزبة الطوبجي» باحتفاء استثنائي، لكن الأنبا مكاريوس لم يتوقع وصول الأمر للإعلام بشتى أنواعه، مؤكدًا أن أجهزة المحمول نقلت الصورة مثلما تنقل ملايين الصور.

 

وقال: إن أهالي القرية كانوا متألمين للغاية، لكونهم لا يستطيعون الصلاة في أماكنهم، تحسبًا لأية ردود أفعال أخرى.

 

وأضاف في تصريح لـ«مصر العربية» أن قراره بالصلاة في أحد المنازل كبديل عن الكنيسة، يأتي لرغبته في احتواء الموقف، دون إثارة أية مشاكل.

 

وأشار إلى أن افتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة يعد حدثًا تاريخيًا، رافضًا المقارنة بين الواقعتين.

 

يشار إلى أن الكنيسة الأرثوذكسية احتفلت بعيد الميلاد المجيد مساء السادس من يناير الجاري، بينما ترأس البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية-بطريرك الكرازة المرقسية قداس عيد الميلاد بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدد من الوزراء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان