رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو| والي: التغذية المدرسية تشجع الطلاب على الحضور.. وهذا موعد توزيعها 

فيديو| والي: التغذية المدرسية تشجع الطلاب على الحضور.. وهذا موعد توزيعها 

أخبار مصر

غادة والى - وزيرة التضامن الاجتماعى

فيديو| والي: التغذية المدرسية تشجع الطلاب على الحضور.. وهذا موعد توزيعها 

دعاء أحمد - أحمد مصطفى 14 يناير 2018 18:15

كشفت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، الأحد، عن موعد توزيع الوجبات المدرسية على الطلاب، موكدة أنّ هناك تنسيقًا مع برنامج الغذاء العالمي وهيئة سلامة الغذاء لوضع مواصفات الوجبة المدرسية بحيث يتم تقديمها  للطلاب مع بدء الفصل الدراسة الثاني.

وقالت والي، خلال افتتاحها اليوم ورشة تدريبية بالوزارة حول برنامج التغذية المدرسية،  إن التغذية المدرسية أحد أهم مكوّنات الحماية الاجتماعية، وأحد الأدوات التي تشجع الطلاب على الحضور والانتظام في المدرسة وتخفيف العبء عن الأسر.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن دور وزارة التضامن هو الدعم الفني لوزارة التربية والتعليم في مجالات المتابعة والتقييم وقدرة المدارس على التخزين، من خلال برنامج "مستقبلنا في أيدينا"، وذلك باعتبار وزارة التضامن جهة فنية محايدة ومعنية بموضوعات الحماية الاجتماعية.

وأكّدت والي أنه مع بداية النصف الثاني من العام الحالي سيكون لدى وزارة التعليم عقود الموردين والموافقات والمواصفات من هيئة سلامة الغذاء، لكي يكون هناك تغذية جيدة للطلاب تساهم في حضورهم وانتظامهم.


ولفتت إلى أنَّه يجري حاليًا الإعداد الجيد لبرنامج التغذية المدرسة، من خلال تقييم مجموعة عوامل متكاملة، تضمن وجود رقابة ومتابعة قوية؛ لضمان عدم تعرض الوجبة لأي ضرر، مشيرة إلى أن برنامج الدعم النقدي «تكافل» يشترط على الأسر المستفيدة من البرنامج حضور التلاميذ بنسبة لا تقل عن 80% من أيام الدراسة.

وتشهد الورشة، تدريب فرق العمل على "التابلت" والاستبيان الذى سيقوم بزيارة المدارس بمحافظتي القاهرة والقليوبية، بدءا من الغد ولمدة خمسة أيام.
 

وسيتبع ذلك دورات تدريبية وزيارات ميدانية للمدارس في كل من محافظات الدقهلية، دمياط، أسيوط، سوهاج، الأقصر، البحيرة والإسكندرية


يذكر  أنّ غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، عقدت اجتماعًا بشأن التغذية المدرسية بمقر الوزارة بناءً على القرارات الصادرة على الاجتماع الخاص بالتغذية المدرسية المنعقد برئاسة وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والقائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء في العاشر من ديسمبر الماضي، وتم بحث موقف منظومة التغذية المدرسية للعرض على مجلس الوزراء لاتخاذ قرار بشأن بدء التوزيع للعام الدراسي الحالي.
 

وأوصت وزيرة التضامن، بأن يتم إجراء تقييم لبيان قدرة وإمكانيات المدارس على تخزين الوجبات المدرسية، وعليه سيتوجه فريق عمل لتنفيذ تقييم أماكن تخزين الوجبات المدرسية في 4222 مدرسة ابتدائي يقوم برنامج الأغذية العالمي بتوزيع الوجبات المدرسية بها.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان