رئيس التحرير: عادل صبري 04:33 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| مواطنون لـ«السيسي»: «ليه مصر بقى حالها كده؟»

فيديو| مواطنون لـ«السيسي»: «ليه مصر بقى حالها كده؟»

أخبار مصر

رئاسة الجمهورية تطلق تطبيق "أسال الرئيس"

بعد مبادرة «اسأل الرئيس»..

فيديو| مواطنون لـ«السيسي»: «ليه مصر بقى حالها كده؟»

دعاء أحمد -أحمد مصطفى 13 يناير 2018 11:30

"ليه مصر بقى حالها كده.. البطالة.. ارتفاع الأسعار.. الانتخابات الرئاسية"، أسئلة وجهها مواطنون للرئيس عبد الفتاح السيسي، ردًا على عودة تطبيق"أسال الرئيس" الذي أطلقته الصفحة الرسمية لرئيس الجمهورية عبر موقع التواصل الاجتماعى"فيس بوك".

 

"مصر العربية" رصدت  الأسئلة التي يريد المواطنون في الشارع توجيهها للرئيس عبد الفتاح السيسي، خاصة أن المبادرة تنتهي في 15 يناير الجاري.

 

ومن شروط المشاركة في المبادرة تدوين بيانات المواطن كاملة، بحيث تشمل الاسم والعنوان و رقم الهاتف و البريد الإليكتروني وحساب "فيس بوك" و تويتر"، رغم صعوبة التسجيل إلا أن المواطنون الذين تحدثت إليهم "مصر العربية" وافقوا على تسجيل بياناتهم كاملة.

 

يقول على عبد الله  مخاطبا الرئيس:"بصفتك رئيس الجمهورية أنت المسؤول الأول والأخير عن المواطن المصرى الذي  يعانى  أزمات كثيرة جراء ارتفاع الأسعار ، نحتاج أن تسمع صوت المواطن البسيط وليس فقط مايتردد فى وسائل الإعلام".


فيما طالب عبد الرحمن مصطفى الرئيس السيسى بأن يجتهد في وضع حلول للبطالة التي تصل نسبتها إلى 11.9% ، بحسب الجهاز المركزي للتعبئة العامة و الإحصاء و إيجاد فرص عمل  حقيقية لهؤلاء العاطلين.


كانت الصفحة الرسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أعلنت عن فتح باب استقبال الاستفسارات والاقتراحات من المواطنين من اليوم وحتى 15 يناير الجاري، عبر مبادرة "اسأل الرئيس".
 
وجاء في منشور عبر الصفحة:"انطلقت مبادرة أسأل الرئيس في أبريل ٢٠١٧ كأحد فعاليات المؤتمر الوطني للشباب بالإسماعيلية، وحرصًا من السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي على التواصل المباشر مع كل أطياف المجتمع المصري، وتعزيز الثقة ومد جسور الحوار بين المواطنين والقيادة السياسية".
 

المبادرة عبارة عن  تطبيق رقمي تم إطلاقه على الموقع الإلكتروني للمؤتمر الوطني للشباب، يحتوي على عدة خانات لتسجيل البيانات وطرح الأسئلة، وتهدف إلى تعزيز الثقة ومد جسور الحوار بين المواطنين والقيادة السياسية، حسبما أعلنت الصفحة الرسمية
 
وحسب الموقع الرسمي للمبادرة، يتم توجيه السؤال للرئيس عبر 5 خطوات، تبدأ بالدخول على موقع اسأل الرئيس.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان