رئيس التحرير: عادل صبري 02:45 صباحاً | الاثنين 22 يناير 2018 م | 05 جمادى الأولى 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

إيقاف 6 موظفين بدور اﻷيتام عن العمل لتعاطيهم المخدرات

إيقاف 6 موظفين بدور اﻷيتام عن العمل لتعاطيهم المخدرات

أخبار مصر

الكشف عن تعاطى المخدرات بين موظفى دور اﻷيتام وكبار السن

إيقاف 6 موظفين بدور اﻷيتام عن العمل لتعاطيهم المخدرات

هادير أشرف 11 يناير 2018 13:17

بدأ صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، تنفيذ حملات الكشف عن تعاطى المخدرات بين العاملين فى مؤسسات الرعاية الاجتماعية التابعة لإدارة الدفاع الاجتماعى بالوزارة، بالتوازى مع حملات الكشف  أيضا على الموظفين  والسائقين فى مديريات التضامن فى المحافظات.

 

وقامت حملات الكشف عن تعاطى المخدرات بإجراء التحاليل لعدد 44 موظف فى عدد 7 دور لرعاية  الاطفال وكبار السن "سيدات ورجال " ، التابعة لإدارة الدفاع الاجتماعى بمديرية التضامن بمحافظة الاسكندرية وتبين  6 حالات إيجابية يتعاطون  المواد المخدرة  " الحشيش" ،حيث تم إجراء  الكشف بالتنسيق مع مصلحة الطب الشرعى بوزارة العدل.

 

كما تلقى الخط الساخن التابع لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى "16023" بلاغا بشأن تعاطى مدير إحدى دور رعاية الأطفال بمحافظة الأسكندرية للمخدرات وقامت لجنة الكشف بالتوجه إلى الدار وإجراء التحاليل لجميع العاملين وتبين تعاطى عامل الأمن بالدار لمخدر  " الحشيش "، كما يواصل الخط الساخن تلقى الشكاوى بشأن اشتباه  تعاطى العاملين للمخدرات بدور رعاية الأطفال وكبار السن والعاملين  والسائقين بمديريات التضامن الاجتماعى.

 

ومن جانبها قررت غادة والى وزيرة التضامن  الاجتماعى، إيقاف العاملين  الذين ثبت تعاطيهم للمواد المخدرة عن العمل، وإحالتهم للنيابة العامة  لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لافته إلى أنه سيتم تعميم إجراءات الكشف على الموظفين  فى كافة مؤسسات الرعاية الاجتماعية، إضافة إلى استمرار  حملات الكشف على العاملين والسائقين  بمديريات التضامن الاجتماعى وذلك فى إطار مكافحة أوجه صور الفساد المتعلقة بتعاطى الموظفين للمخدرات.

 

وكانت والي،  قد أصدرت قراراً  ببدء حملات الكشف على العاملين وإتاحة الفرصة لمن  يطلب علاج الإدمان طواعية على اعتباره مريض ويتم علاجه  بالمجان  وفى سرية تامة ،ومن دون ذلك ويثبت تعاطية  للمواد المخدرة يتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة وإيقافه عن العمل.

 

وكانت  حملات الكشف  عن التعاطى بمديريات التضامن  كشفت عن وجود   26 حالة إيجابية يتعاطون  المواد المخدرة  "الحشيش والترامادول"  بنسبة تعاطى بلغت 5.5%، حيث تم إجراء  الكشف الاستدلالى  للموظفين ثم إرسال عينات التحاليل  لمعامل وزارة الصحة وتم تأكيد إيجابية العينات وتعاطيهم للمخدرات، وإيقافهم عن العمل.

 

يذكر أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، ينفذ حملات للكشف على سائقى الحافلات المدرسية، مما أدى  إلى انخفاض نسبة التعاطى.

 

وتم الكشف على 3429 سائق حافلات مدرسية العام الماضى بنسبة تعاطى 2.7% بعدما كانت 12 % عام 2014 وكذلك الكشف على 47557 سائق مهنى على الطرق السريعة والداخلية، وبلغت نسبة القيادة تحت تأثير المخدر 12% بعدما كانت النسبة 24% فى عام 2014 كما يتم الكشف على العاملين ومعاونى الخدمات بالمدارس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان