رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو| طلبة المدراس عن وجبات التغذية: فين الباتيه يا سيادة الوزير؟

فيديو| طلبة المدراس عن وجبات التغذية: فين الباتيه يا سيادة الوزير؟

أخبار مصر

التغذية المدرسية

فيديو| طلبة المدراس عن وجبات التغذية: فين الباتيه يا سيادة الوزير؟

نهى نجم- منى حسن 16 يناير 2018 15:57

رغم الوعود والتأجيلات، وكثرة الوعود والتصريحات، لم يجد طلاب المدارس من كل ذلك ما يسمن أو يغني من جوع، فقد ظلت «وجبة التغذية المدرسية» -إن وصلت- أبعد ما تكون على أرض الواقع عن تلك التي ترددت حولها الوعود والأوصاف في الإعلام، بينما ظل طلاب آخرون يسمعون عنها ولا يرون شيئا.

 

في هذا الإطار، سألت مصر العربية عددًا من الطلاب عن شكل وجبة التغذية المدرسية؟، فقال الطالب محمد فهمي "بيدونا عيش وجبنة وساعات حلاوة"، و"علق الطالب طارق أحمد مدرستنا كانت بتوزع علينا في الأول بسكويت سادة وفي مرتين وزعوا بسكويت بالعجوة طعمه كان حلو أوي".

 

وسخر الطالب محمد جهاد من امكانيات الوجبة قائلًا: " بيدونا عيش شامي كان لازق في بعضه منعرفش ناكله"، بينما أنكر  محمود علي عن وجود وجبات مدرسية قائلًا: "مدرستنا بخيلة مبتوزعش علينا حاجة أصلًا". 

 

وسألت حنين محمد الحكومة سؤالًا قائلة: "فين الباتيه اللي وعدتنا بيه ياسيادة الوزير؟"

 

وتمنى طلبة المدراس أن تقدم لهم الحكومة وجبات تفتح لهم شيهتهم فقالت فدوي حسنين "نفسي يوزعوا كريب بالنوتيلا"، وكانت أمنية مالك أحمد أكبر من ذلك فطلب من الوزير أن يقدم وجبات سريعة لهم من كنتاكي أو بيتزا هت. 

 

وفي أغسطس الماضي، قالت راندة حلاوة رئيس الإدارة المركزية للتسرب التعليمى بوزارة التعليم: إن الوزارة ستوزع في العام الجديد في إشارة للعام الدراسي الحالي، وجبات جديدة تتضمن علبة بسكويت 50 جرامًا، لتلاميذ رياض الأطفال و80 جرامًا لطلاب المرحلة الابتدائية واستبدال قطعة باتيه سادة 50 جرامًا وباتيه بالجبنة وقطعة حلاوة وأيضًا فطيرة بالعجوة، بالوجبة الجافة مع الاستمرار فى توزيع الوجبة المطهية لطلاب المدارس الداخلية.


إلا أنه بعد انتهاء الفصل الدراسي الأول كاملًا، لم تعد التغذية المدرسية من جديد كما أعلن الوزير حين وقفها، بدعوى أن وزارة التربية والتعليم، مازالت تنسق مع عدة جهات حكومية للإشراف على سلامة الوجبة وإنتاجها، منها الصحة والتضامن والتموين وبعض الجهات الأخرى إضافة إلى المتابعة الكاملة والمستمرة من مجلس الوزراء، ومراجعة الإجراءات المطلوبة للتوريد بشكل يضمن عدم ظهور أي حالات تسمم لتلاشي سلبيات السنوات الماضية.

 

شاهد الفيديو.. 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان