رئيس التحرير: عادل صبري 07:11 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| امتى المدير يرفدك؟.. موظفون: لو ما صبحتش عليه

فيديو| امتى المدير يرفدك؟.. موظفون: لو ما صبحتش عليه

منى حسن-نهى نجم 10 يناير 2018 22:10

دائمًا ما يشعر الموظف بقلق وتوتر من إقالته من قبلالمؤسسة التي يعمل بها، ويظل يطارده شبح "قطع العيش" في أي لحظة، ويراوده شعور  من أن يأتي عليه يوم فيجد نفسه في الشارع.

 

 

وتستغني المؤسسات عن موظفيها بهدف تقليص العمالة أو استبدالهم بآخرين أكثر كفاءة، ما يأتي بنتائج سلبية على الموظف، بالوقوع في الكثير من الأخطاء التي تجعله يفقده عمله.

 

 

عدسة "مصر العربية" سألت مواطنين عن أبرز أسباب الفصل من العمل في مصر، فقال علي كرم " التأخير والإهمال" ، وأضاف محمد متولي" ارتكاب أخطاء جسيمة تضر بالعمل"، وأضاف سمير رجب " النوم أثناء دوام العمل".

 

 

وعن الأساليب المتبعة من بعض المديرين في مصر، قال عادل محمود " بعض المديرين بيتلككوا عشان يرفدوا الموظف"، ووافقه الرأي صابر أيمن" لو قلتله صباح الخير بطرقة معجبتوش هيرفدني"، وأضاف حسن محمد" لو غبت يوم بيعملي جزا ويفصلني".

 

 

وكشف المستشار محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، عن تخفيض عدد الموظفين فى الجهاز الادارى للدولة لـ4 ملايين بحلول عام 2020، مضيفا أنه لن تكون هناك مسابقة للتعيين فى الوظائف الحكومية فى شهر يناير المقبل (الجاري) وفق ما ينص عليه قانون الخدمة المدنية.

 


وقال الخبير الاقتصادي، محمد رضا، إنه حتى الآن لم يتم تعويم الجنيه، وماحدث يعتبر تعويمًا جزئيًا، مؤكدًا أن هناك مرحلة أخرى للتعويم، يتم من خلالها ضم شركات الصرف داخل المنظومة، سيتبعها عدة قرارات متتالية، ستصب أيضًا علي كاهل المواطن المصري.

 


وأضاف رضا، في تصريحات لـ "مصر العربية " أنه ضمن القرارات التي سيتم إستكمالها، عقب التعويم التام، تخفيض العمالة من الجهاز الإداري للدولة، موضحًا أن هيكلة الجهاز الإداري ستنتهي خلال الفترة المقبلة لـ2 مليون موظف بدلًا من 7 ملايين.

 


ومن ضمن شروط النقد الدولي لحصول مصر على قرض بقيمة 12 مليار دولار خفض فاتورة أجور موظفى الحكومة إلى 7.5% من الناتج المحلى.





 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان