رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| رغم وصول التخفيضات لـ50%.. الأكازيون الشتوي «كفتة»

فيديو| رغم وصول التخفيضات لـ50%.. الأكازيون الشتوي «كفتة»

أخبار مصر

الأوكازيون الشتوي من أمام أحد محال الملابس بوسط البلد

فيديو| رغم وصول التخفيضات لـ50%.. الأكازيون الشتوي «كفتة»

تجار: الزبون بيتفرج ويمشي والغلاء وقف حالنا بعد «التعويم»

دعاء أحمد - اسماء يوسف 10 يناير 2018 21:45

في ظل ارتفاع أسعار ملابس الشتاء، رصدت كاميرا "مصر العربية"، حركة البيع والشراء بعدد من المحال بوسط القاهرة قبل أيام من الأوكازيون الشتوي المقرر انطلاقه منتصف يناير الجاري.
 

 

وبرصد حال الأسواق بدا الركود واضحا في شكوى الباعة والمواطنين من غلاء الأسعار، معتبرين أن الأوكازيون ما هو إلا "شو إعلامي"، وغير موجود على أرض الواقع، ولا يكون إلا على البضاعة الرديئة في حين يبقى الغلاء فاحشًا بالنسبة للبضاعة الجيدة.
 

 

وفي السياق ذاته، تراجع إقبال المواطنين على شراء الملابس، وخلت المحلات من الزبائن، فيما اكتفى المثيرون بإلقاء نظرات على الأسعار فقط من خلف "الفاترينات".



وأجمع بائعون بعدد من المحال بوسط البلد، على وجود حالة ركود كبيرة مؤكدين أن سوق الملابس الشتوية من أصعب المواسم التي تمر عليهم؛ لعدم وجود مناسبات في هذا الفصل، لاسيما ارتفاع الأسعار.

 

 

عبد الرحيم ناصر، أحد أصحاب المحلات، قال: إن المحل يشارك في الأوكازيون الشتوي رغم أن المحل لم يبع 30 % من بضاعته خلال الموسم، نظرًا لعزوف المواطنين.  
 


وعن خطته وإعداده للأوكازيون والعروض ونسبة الخصومات أضاف عبدالناصر لـ "مصر العربية": "الموضوع ماشي بالكفتة ومفيش تنظيم، والناس استوت من الأسعار، والأوكازيون ليس حقيقيًا فلا يمكن لصاحب محل أن يخفض من قيمة البضاعة التي قام بشرائها ولكن الأمر يكمن في تخفيض سعر على القطع التي لم يقبل الزبائن على شرائها ويكون التخفيض مناسبًا وبمكسب أقل من المعتاد".


 

أيّده في الرأي سعد علي، أحد أصحاب المحلات، قائلا: إن موسم الشتاء من أصعب الفترات التي يصبها الركود بسبب ارتفاع الأسعار.

 


وأضاف: "أنا بوقَّف بيع ملابس الشتا في هذا الموسم وأبيع إكسسوارات نظرًا لان سوق الملابس يعاني ركودًا تامًا".

 


في سياق متصل قال يحيي زنانيري، نائب رئيس شعبة منتجي الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية العامة بالقاهرة، إن الشعبة طالبت وزارة التموين بتقديم موعد الأوكازيون الشتوي ليوافق 15 يناير الجاري، بدلاًمن أول فبراير.

 

وأوضح  زنانيري، أن القرار جاء بعد مناقشات مع التجار وأعضاء الشعبة، لمواجهة الركود الذى يضرب الأسواق، خاصة بعد انخفاض القوة الشرائية للجنيه، مما أدى إلى إضعاف القوة الشرائية للمستهلك المصري.

ولفت نائب رئيس شعبة منتجي الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية  إلى أنَّ التعويم تسبب في تقليص استيراد الملابس الجاهزة من الخارج، بعد ارتفاع الدولار، فضلاً عن قرار وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل بشأن الاستيراد.

 

 

 

 


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان