رئيس التحرير: عادل صبري 10:58 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

«شاكر»: الكهرباء في مصر أرخص من تركيا

«شاكر»: الكهرباء في مصر أرخص من تركيا

مصطفى سعداوي 09 يناير 2018 19:54

قال محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، إن أسعار الكهرباء في مصر أقل من تركيا، موضحًا أن سعر البيع للمستهلك يبلغ في تركيا 9 سنتات للكيلو وات، وهو ما يعني ضعف سعرها في مصر.

 

وأضاف شاكر في كلمتة خلال اجتماع لجنة الصناعة بالبرلمان، اليوم الثلاثاء، أن إحصائية سعر الكهرباء في مصر مقارنة بتركيا، جاءت وفق تقرير أجراه موقع  الحكومة البريطانية رصد فيه أسعار الكهرباء في دول العالم.

 

وقال إن أسعار الكهرباء في العام الحالي في مصر، أقل تكلفة من العام الماضي،  قبل تحويل الدولار إلى جنيه فى العملية الحسابية، موضحًا أن تحرير سعر صرف الجنية أمام الدولار أدى إلى وجود فرق في التكلفة.

 


وأشار وزير الكهرباء، إلى أن الاستثمار فى الطاقة الكهربائية في مصر يبلغ 485 مليار جنيه بخلاف المحطة النووية فى الضبعة، قائلًا: "أكتر مصانع تكسب الآن فى مصر هى شركات الكهرباء والمحولات والكابلات".

 

 

وأكد أن خطوات الوزارة في تحسين مناخ الاستثمار  رسالة للعالم أن مصر ليس لديها مشاكل فى الطاقة الكهربائية، وذلك عبر إنفاق المليارات لزيادة الإنتاج وتحسين مستوى التوزيع.

 

ولفت إلى أن الوزارة قامت  بإنشاء 20 مركز تحكم للتحول إلى  التعامل الإلكتروني بديلًا عن الاتصالات الهاتفية للتحكم فى المحطات، مؤكدًا أن في حالة وإذا احتياج الأمر لتغيير جميع محطات المحولات، سيقوم بتغييرها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان