رئيس التحرير: عادل صبري 08:31 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| لو رئيس الجمهورية لاعب كرة.. من تختار؟

فيديو| لو رئيس الجمهورية لاعب كرة.. من تختار؟

أخبار مصر

رأي الشارع المصري في أفضل لاعب مصري

فيديو| لو رئيس الجمهورية لاعب كرة.. من تختار؟

منى حسن-نهى نجم 07 يناير 2018 17:12

ظهر في الكرة المصرية على مر عصورها، لاعبون لم تتكرر أسطورتهم، حفروا تاريخًا يبقى إرثا لهم ولعائلتهم على مر التاريخ.

 

 

طرح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» سؤال على متابعيه،  عن «من هو اللاعب الأفضل في تاريخ منتخب مصر على مر العصور؟»،وذلك بمناسبة تأهل منتخب الفراعنة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2018 بروسيا 

 

 

ومنح «فيفا» المتابعين 4 خيارات هم محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي الحالي ونجمه السابق، محمد صلاح، لاعب ليفربول وأحسن لاعب في أفريقيا لعام 2017، محمد أبو تريكة، نجم الأهلي السابق، وحسام حسن، مدرب فريق المصري  البورسعيديالحالي. 

 

 

 «مصر العربية» توجهت للشارع المصري عن أفضل لاعب كرة قدم مصري على مر التاريخ، وجاءت أغلب الردود في صالح محمد أبو تريكة والخطيب ومحمد صلاح ، فقال أحمد حسين «طبعا أبوتريكة أفضل لاعب خلقًا ومهارة».

 

 

وأضاف «خالد متولي»، «مفيش زي الخطيب ولا هيجي زيه»،  وقال أحمد عيد "«محمد صلاح خليفة ابو تريكة».

 

 

وعن إمكانية تقبل أن يكون لاعب كرة  قدم رئيسا للجمهورية كما حدث في دولة ليبيريا التي اختار شعبها النجم "جورج ويا" الحاصل على أفضل لاعب في العالم عام 1995 رئيسًا للجمهورية، تباينت ردود أفعال المواطنين الذين التقتهم كاميرا «مصر العربية» ما بين مؤيد ومعارض للفكرة، فقال «علي عادل»،:«معنديش مانع يبقى رئيس جمهورية وهختار الخطيب».

 

 

وأضاف «محمد شبل»، «هختار حازم إمام، بينما قال «هشام أشرف»، :«مينفعش هيركز في الكرة ولا الرئاسة».

 

 يشار إلى أن نجم كرة القدم السابق جورج ويا فاز 29 ديسمبر 2017 رسميا بمنصب رئاسة الجمهورية فى ليبيريا، بعدما أعلنت مفوضية الانتخابات أن نجم ميلان السابق هزم جوزيف بواكاى نائب الرئيسة ليفوز فى جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية بنسبة 61.5 % بعد فرز 98.1 % من الأصوات.

 

وجاء هذا الإعلان ليعني أن جورج ويا سيخلف ايلين جونسون سيرليف ليكون الرئيس المقبل للبلاد فى أول تداول ديمقراطى للسلطة منذ عام 1944، وليكون أيضاً أول رئيس جمهورية من ملاعب كرة القدم.

 

يذكر أن الكرة المصرية تعيش حالة من الانتعاش مؤخرا بعد تأهل المنتخب لكأس العالم في روسيا الصيف المقبل لأول مرة منذ 28 عاما من الغياب، كما توج المنتخب بلقب الأفضل في أفريقيا عن 2017 بحسب الاتحاد الأفريقي، وفاز كذلك مدربه هيكتور كوبر بلقب مدرب العام، ومحمد صلاح بأحسن لاعب في القارة عن نفس العام

 

شاهد الفيديو

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان