رئيس التحرير: عادل صبري 08:25 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو| قصة «عفروتو».. ماذا قالت النيابة؟ (تفاصيل)

فيديو| قصة «عفروتو».. ماذا قالت النيابة؟ (تفاصيل)

أخبار مصر

الشاب محمد عبد الحكيم.. الشهير بـ «عفروتو»

فيديو| قصة «عفروتو».. ماذا قالت النيابة؟ (تفاصيل)

(عفرتو).. شاب عشرينى تصدر اسمه عناوين الأخبار بالمواقع الإخبارية، وبات حديث منصات التواصل الاجتماعى طيلة الساعات الماضية، خاصة بعد الاشتباكات التي شهدها محيط قسم شرطة المقطم احتجاجًا على إعلان خبر وفاته من جانب وزارة الداخلية..

 

وتباينت الروايات ما بين جهات أمن تصرح بأنه توفى نتيجة تناول جرعة من مخدر الاستروكس فى الحجز، نقل على إثرها المستشفى ليلتقط أنفاسه الأخيرة هناك، ونيابة توجهت لقسم شرطة المقطم لمعاينة وفحص الكاميرات، وتشير إلى أن المعاينة الظاهرية للجثة لا تشير إلى أي آثار للتعذيب، فى حين يخرج مصدر من الطب الشرعى ليدلى بتصريح لجريدة الأهرام يؤكد من خلاله أن التقرير المبدأى يكشف عن وجود تهتك فى الطحال ونزيف فى البطن.. 

 

وما بين هذه الرواية وتلك  مات عفرتو وأعاد معه قصص ضحايا أقسام الشرطة لدى الكثير فى هذا الفيديو نسرد بعضها.. 

 

                                                                    شاهد الفيديو 

 

 

والد عفروتو..

 

قال «عبد الحكيم» والد «محمد» الشهير بـ «عفروتو» ، في تسجيل أجراه ضباط مباحث قسم المقطم، بحسب فيديو أذيع عبر برنامج «كل يوم»، مساء أمس السبت، إن «ابنه كان يتناول المواد المخدرة في الشارع، وإن زملاءه اعترفوا بإتجاره بالمخدرات».

 

وأضاف الوالد، بحسب التسجيل أنه «كان يضرب ابنه لمنعه من تعاطي المخدرات والإتجار بها»، على حد قوله.

 

 

 

من جانبه، قال اللواء محمد نور الدين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن الأمن ألقى القبض على الشاب «عفروتو» وبحوزته مادة مخدرة، وتم اقتياده إلى قسم الشرطة.

 

وأضاف «نور الدين»، في لقاء تليفزيوني أنه أثناء تحرير المحضر، لاحظ الضابط إعياء شديد عليه، فقام بنقله إلى المستشفى.

 

وأوضح أن «الشاب وصل المستشفى حيًا، واتعمل محضر واتقدم للنيابة اللي أمرت بالتشريح»، مشيرًا إلى أنه «في مثل هذه الأمور تتحرك جميع الجهات الرقابية بالوزارة من تلقاء نفسها، كجهات محايدة عشان تعرض على الوزير حقيقة الوضع».

 

واعتبر مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن «أهالي الشاب بالغوا في القول بوجود آثار تعذيب على جسمه، وأن الجثة لا تزال في المشرحة، والمسألة ما زالت بقيد التحقيق».

 

 

 

تحقيقات النيابة..

 

قررت نيابة جنوب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار عزالدين عبدالشافي، السبت، فتح تحقيقات موسعة في واقعة وفاة محتجز "محمد عفروتو"، أثناء احتجازه من مباحث قسم شرطة المقطم، بتهمة الإتجار في المواد المخدرة "الإستروكس"، الجمعة الماضية.

 

وصرَّحت النيابة بتشريح جثة المتوفي، وإعداد تقرير الصفة التشريحية للوقوف على أسباب الوفاة وملابساتها، وأخذ عينة من دمه لبيان تعاطيه المواد المخدرة من عدمه، كما أمرت بتسليمه لذويه لدفنه.

 

وانتقل فريق من النيابة لمعاينة حجز قسم المقطم، وسماع أقوال عدد من المحتجزين داخل الحجز أثناء وجود المتوفي داخله.

 

واستدعت النيابة طاقم "نوبتجية" قسم شرطة المقطم وقت يوم الوفاة، لسماع أقوالهم في الواقعة.

 

وفي السياق ذاته، تحقق النيابة في واقعة تجمهر عدد من أهالي وأصدقاء "عفروتو" أمام قسم المقطم.

 

وقال مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، إن المتهم الشهير باسم "عفروتو"، توفي مساء الجمعة، داخل مستشفى المقطم، بعد تناوله كمية كبيرة من مخدر الإستروكس داخل الحجز.

 

وأضاف المصدر في تصريحات صحفية، أن قوات الأمن ألقت القبض عليه عصر الجمعة، لاتهامه بالإتجار في المخدرات، حيث عثر رجال المباحث بحوزته على كمية من مخدر الإستروكس كان في طريقه لبيعها بمنطقة الإنشاءات بالمقطم.

 

وحسب المصدر، فإن عدد من أهالي المتهم حاولوا اقتحام القسم بعد خبر وفاته إلا أن قوات الأمن تمكنت من التصدي لهم، ما أسفر عن إصابة 9 أشخاص، وضبط 20 آخرين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان