رئيس التحرير: عادل صبري 05:21 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

دخول حدائق القاهرة مجانًا بمناسبة «عيد الميلاد»

دخول حدائق القاهرة مجانًا بمناسبة «عيد الميلاد»

أخبار مصر

حديقة الأسماك ـ أرشيفية

وخصم 50 % على الأتوبيس النهري..

دخول حدائق القاهرة مجانًا بمناسبة «عيد الميلاد»

كريم صابر 06 يناير 2018 21:43

قرر محافظ القاهرة عاطف عبد الحميد فتح حدائق العاصمة غدًا الأحد، مجانًا بمناسبة احتفالات عيد الميلاد.
 

وأوضح في بيان  رسمي مساء اليوم السبت، أنه تقرر  تخفيض 50% على رحلات الأتوبيس النهرى بهذه المناسبة.
 

يذكر أن المحافظ كان قد شهد احتفالات الطائفة الإنجيلية بمناسبة عيد الميلاد المجيد، بحضور نخبة من رجال الدولة ورعاة الكنيسة، وتقدم بخالص التهاني للقس الدكتور أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر.

وأعرب عن اعتزازه بالروابط القوية والمشاعر الأخوية والسماحة الدينية التي تميز الشعب المصري عن غيره من الشعوب،  متمنيًا دوام المحبة والخير والاستقرار لجموع المصريين.

 

وشهدت مصر، مساء السبت، افتتاح "أكبر كاتدرائية" للمسيحيين الأرثوذكس بالشرق الأوسط، حسب ما أعلنته الكنيسة المصرية.

ووفق  التلفزيون المصري، فإن الكاتدرائية التي تحمل اسم "ميلاد المسيح"، وتقع بالعاصمة الإدارية الجديدة (شرقي القاهرة)، تم افتتاحها بحضور بابا الكنيسة الأرثوذكسية، تواضروس الثاني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، كما أقيم بها قداس عيد الميلاد.

ويحتفل المسيحيون في مصر بعيد ميلاد السيد المسيح عشية 25 ديسمبر  طبقا للتقويم الغربي، وفي 7 يناير  حسب التقويم الشرقي، وتشهد الأيام البينية احتفالات يومية في المتنزهات ودور العبادة.

وأفاد بيان للمتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية، بولس حليم، بأن "الكاتدرائية (ميلاد المسيح) تعد الأكبر في الشرق الأوسط؛ حيث تسع الكنيسة الكبرى الموجودة بها نحو 7 آلاف و500 شخص".

وأضاف حليم: "بينما تستوعب الكنيسة الكائنة في الدور السفلي والتي أقيم بها قداس عيد الميلاد (اليوم) 2500 شخص".

وتعد هذه الكاتدرائية الثانية للطائفة الأرثوذكسية بمصر؛ فهناك كاتدرائية بحي العباسية (شرقي القاهرة) تسع 4 آلاف و500 شخص، تم افتتاحها في 25 يونيو 1968، حسب المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية.

وللمرة الرابعة يحضر السيسي، قداس عيد الميلاد، منذ وصوله السلطة في 2014، وكانت المرة الأولى في عام 2015، وفق رصد مراسل الأناضول.

ومنذ أواخر ديسمبر  2017، تشدد السلطات المصرية من إجراءات التأمين بمحيط الكنائس مع بدء احتفالات عيد الميلاد، تحسبًا لوقوع عمليات إرهابية.

ويقدر عدد المسيحيين في مصر بنحو 15 مليون نسمة وفق تقديرات كنسية، من إجمالي عدد سكان البلاد البالغ عددهم 104 ملايين نسمة. -

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان