رئيس التحرير: عادل صبري 07:27 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

صور| انطلاق الامتحانات بجامعة الأزهر.. ومنع دخول اللجان بالموبايل

صور| انطلاق الامتحانات بجامعة الأزهر.. ومنع دخول اللجان بالموبايل

أخبار مصر

جانب من تفقد نائب رئيس جامعة الأزهر امتحانات الكليات بفرع أسيوط

اﻹجازة تبدأ 20 يناير

صور| انطلاق الامتحانات بجامعة الأزهر.. ومنع دخول اللجان بالموبايل

بدأت اليوم  السبت أول أيام امتحانات كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، وسط حالة من الهدوء شهدتها أغلب اللجان على مستوى المحافظات.
 

وكان عدد من الكليات بدأت امتحانات نصف العام منذ أيام وذلك في بعض الفرق التى بها مواد كثيرة حتى يتزامن انتهاء الامتحانات مع جميع الكليات قبل 20 يناير الجارى وتبدأ الكليات إجازة نصف العام مع بعضها.
 

وبحسب بيان صادر عن اﻷزهر قال الدكتور عبدالصبور فاضل عميد كلية الإعلام، إن لجان الامتحانات شهدت حالة من الهدوء والاستقرار التام، ولم يتم تسجيل أي مشكلات داخل اللجان.

 

وأكد فاضل، أن أسئلة الامتحانات جاءت في مستوى الطالب المتوسط، موجها المراقبين بضبط اللجان ومنع أي محاولات للخروج عن التعليمات الخاصة بالامتحانات ضمانا لحصول كل طالب على حقوقه.

 

فيما صرح الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب أن الجامعة وضعت آلية جديدة للطلاب المكفوفين، تعد المرة الأولى التي تطبق بجامعة الأزهر، وهي من خلال إنشاء مركز "إبصار"، بكلية أصول الدين والدعوة، بالقاهرة، لتدريبهم على كيفية تأدية الامتحان على الحاسب الآلي، وبعد الانتهاء من الامتحان يتم طباعة الامتحان وتصبح ورقة عادية ويتم تصحيحها بشكل عادى وتكون معروفة أنها تخص طالب كفيف.

 

أكد عامر أن هذا العام تم منع المخيمات في الجامعة، بالإضافة إلى تشكيل الكنترولات، وفقًا للضوابط المنظمة، وتم تعيين المراقبين على اللجان والمشرفين عليها.

 

ومن جانبه تفقد الدكتور أسامة محمد عبد الرؤوف نائب رئيس جامعة الأزهر لوجه قبلى اليوم السبت، سير أعمال امتحانات الفصل الدراسي الأول ٢٠١٧/٢٠١٨م بكليات الشريعة والقانون وأصول الدين والعلوم.

 

ورافق نائب رئيس الجامعة في جولته، الدكتور انا صابر محمد محمد عميد كلية الشريعة والقانون، والدكتور جمال محمد إسماعيل عميد كلية أصول الدين والدعوة، والدكتور عبدالحليم مصطفي. عميد كلية العلوم. 

وشدد عبد الرؤوف، على توفير جميع سبل الراحة والهدوء للطلاب ومراعاة الوقت المناسب لإجابة الامتحان وضرورة تواجد أستاذ المادة.
 

كما تفقد الدكتور أشرف البدويهى، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات اليوم، السبت، امتحانات كلية الدراسات الإسلامية والعربية ببنى سويف؛ للتأكد من توفير سبل الراحة للطالبات أثناء تأديتهن للامتحان.

 

رافق نائب رئيس الجامعة فى الزيارة هند الضرغامى، الأمين العام المساعد لفرع البنات.
 

يذكر أن  جامعة الأزهر أصدرت، عدد من التعليمات الواجب اتباعها من الطلاب والطالبات قبل دخول لجنة الامتحان.


وقالت الجامعة، إنه لابد من التأكد من توقيت عقد الامتحان الموجود بجدول الامتحان صباحي ( من الساعة العاشرة صباحًا ) أو مسائي ( من الساعة الواحدة ظهرًا )، والدخول إلى الكلية بما يثبت الشخصية ( الكارنيه / رقم الجلوس / الرقم القومي). 


كما منعت الجامعة، دخول اللجان باصطحاب الموبايل وسماعة الأذن داخل اللجنة، وغلق الموبايل وتركه خارج لجنة الامتحان، كما يمنع تبادل الأدوات بين الطالبات داخل اللجان، أو استخدام أي أقلام داخل ورقة الإجابة عدا (الأزرق / الأسود / الرصاص)، أو كتابة أي مادة علمية تخص مادة الامتحان على المساطر أو الأيدي أو الملابس أو المقاعد. 


وناشدت الجامعة، الطلاب والطالبات، بالتبكير بالحضور قبل موعد الامتحان بوقت كافي، وبالنسبة للمكفوفين فإنه يتم الاستعانة بمرافق لا يزيد مؤهله عن الدبلوم واحضار ما يفيد ذلك ، حيث أن الكلية ليست مسئولة عن تدبير ذلك.

وأكدت، أنه في حالة مخالفة أي طالب أو طالبة للتعليمات سالفة الذكر، فيتم إحالة المخالف لمجلس تأديب.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان