رئيس التحرير: عادل صبري 04:36 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

موانئ البحر الأحمر وأعمال الصيد تستأنف نشاطها

موانئ البحر الأحمر وأعمال الصيد تستأنف نشاطها

أخبار مصر

موائئ البحر الأحمر - أرشيفية

موانئ البحر الأحمر وأعمال الصيد تستأنف نشاطها

ولاء وحيد 06 يناير 2018 14:23

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر استئناف حركة الملاحة بموانئ السويس والزيتيات ونويبع وشرم الشيخ بعد تحسن حالة الطقس واستقرار نشاط الرياح، فيما واستأنفت عملية الصيد نشاطها بمحافظات القناة صباح اليوم السبت بعد توقفها لنحو 24 ساعة بسبب سوء حالة الطقس.

 

وتوقفت حركة الملاحة على الخط الملاحى سفاجا بمصر / ضبا بالسعودية لإغلاق ميناء ضبا السعودى نظرا لسوء الاحوال الجوية وشدة الرياح وارتفاع الامواج التي تشهدها الأجواء السعودية.

 

وقال ملاك يوسف المتحدث الإعلامي بموانئ البحر الأحمر على انتظام الحركة الملاحية وأعمال الشحن و التفريغ بموانى الهيئة الست و الموانئ التخصصية بالثلاث محافظات السويس و البحر الاحمر و جنوب سيناء و انها تسير بصورة طبيعية و لا توجد أي خسائر أو اضرار بالموانئ المصرية من موجة الطقس السيئ .

 

وكانت السلطات المصرية أعلنت فجر أمس الجمعة إغلاق موانئ السويس والزيتيات ونويبع وشرم الشيخ بسبب سوء حالة الطقس التي أدت لإضطراب حالة  البحر و شدة الرياح التي بلغت 32 عقدة جنوبى وبلغ  الضغط 1010 درجة  ووصل إرتفاع  الأمواج  ما بين 3 الى 4 امتار.

 

وقال عربي الشوربجي عضو جمعية الصيادين بالإسماعيلية أن أعمال الصيد بالبحيرات المرة وقناة السويس وبحيرة التمساح أستأنفت نشاطها فجر اليوم بعد هدوء نشاط الرياح  واستقرار حالة البحر .

 

أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن نشاط الرياح والعواصف الذي تشهده البلاد منذ يومين استمر حتى مساء أمس الجمعة، ويتبعه سقوط أمطار غزيرة على الإسكندرية والوجه البحري، خفيفة على القاهرة.

 

وأوضح رئيس هيئة اﻷرصاد الجوية، لـ"مصر العربية"، أنه مع تقدم ساعات النهار يقل نشاط الرياح والأمطار، على القاهرة والوجبه القبلي.

 

وأشار عبد العال، أنه بالنسبة للمدن الساحلية والبحرين، اﻷحمر والمتوسط، فتستمر إلى الغد وتنتهي بشكل كامل يوم اﻷحد القادم.

 

وحول إصدار الهيئة لبيان شديد اللهجة يحذر من سوء الأحوال الجوية اليوم، ويحذر المواطنين من الخروج من منازلهم إلا في حالة الضرورة القصوى، فقد نفى رئيس الهيئة، وجود صفحة للهيئة على "فيس بوك"، مؤكداً أن الموقع الرسمي لهيئة الأرصاد الجوية الوحيد، هو " http://www.ema.gov.eg".

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان