رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جامعة بنها عن سؤال «السيسي رجل المرحلة»: أستاذ المادة المسئول

جامعة بنها عن سؤال «السيسي رجل المرحلة»: أستاذ المادة المسئول

أخبار مصر

رئيس جامعة بنها

جامعة بنها عن سؤال «السيسي رجل المرحلة»: أستاذ المادة المسئول

محمد متولي 03 يناير 2018 13:52

أصدرت جامعة بنها، اليوم الأربعاء، بيانا بشأن الجدل المثار حول سؤال امتحان مادة النقد الأدبي، بقسم الإعلام بكلية الآداب عن الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 أكدت  الجامعة أن السؤال كان ضمن 3 آسئلة طرحت فى ورقة الامتحان، مشيرة إلى أن أستاذ المادة وفقا للقانون هو المسئول الأول عن وضع الامتحان في مادته دون تدخل من أى جهة داخل الجامعة أو خارجها، وأنه الوحيد الذي يعلم ما بداخل ورقة الأسئلة والتي تسلم إلى الكنترول داخل مظروف مغلق يتم فتحه قبل موعد الامتحان بنصف ساعة من قبل لجنه لتوزيعه على الطلاب الحاضرين فى الامتحان وبالتالى لم يكن أحد فى الجامعة يعلم ما تتضمنه ورقة الأسئلة.

 

وقالت الجامعة إن الدكتور السيد يوسف القاضي، رئيس الجامعة، اتخذ إجراءات فورية، تمثل في طلبه من الدكتورة عميد الكلية، بصفة هامة وعاجلة لسؤال أستاذ المادة عن دوافعه فى وضع هذا السؤال تحديدًا، والذى أكد حسن نيته فى وضع السؤال دون النظر لأي أبعاد سياسية أو أخرى غير علمية.

 

وأشارت الجامعة إلى أن الهدف من وضع السؤال الذى أثار الضجة كان تدريب الطلاب على كتابة المقال ونقده باعتبار أن الطلاب هم قادة الإعلام فى المستقبل.

 

وأوضحت الجامعة أنها قامت على مدى 15 شهرًا بالعديد الفاعليات ونظمت المؤتمرات والندوات بهدف تقوية الانتماء لدى طلابها ودعم الدولة المصرية فيما تقوم به من مشروعات ضخمة تمثل رصيدًا جديدًا فى أصولها وثروات لصالح المستقبل.

 

ولفتت الجامعات إلى أن الآراء التي ذهبت إلى اعتبار السؤال بصيغته التي وضع بها لا يعد تزلفًا أو نفاقًا وأن واضع السؤال لم يدور بذهنه أية أفكار من التى تم تداولها ومثلت منصة للهجوم عليه وعلى الجامعة التى لا ينفى أغلب العاملين بها من عمداء وأساتذة وأعضاء هيئة تدريس وعاملين وطلاب تقديرهم وحبهم للرئيس السيسى الذى لايقبل أية مظاهر للنفاق أو التزلف ولا يعرف تقييما للأشخاص سوى بعملهم وجديتهم وإخلاصهم فى خدمة الوطن .

 

أكد الجامعة احترامها للرأى العام ولكافة الانتقادات التى وجهت لأستاذ المادة ولكلية الآداب وللجامعة ذاتها وتحرص على التواصل اليومى مع الرأى العام الذى يعد شريكًا فى كل ما تقدمه الجامعة لمجتمعها وللوطن.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان