رئيس التحرير: عادل صبري 06:28 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«التعليم» تكشف ملابسات أخطاء «تاريخ الثانوية العامة»

«التعليم» تكشف ملابسات أخطاء «تاريخ الثانوية العامة»

أخبار مصر

رئيس قطاع التعليم الدكتور رضا حجازي

«التعليم» تكشف ملابسات أخطاء «تاريخ الثانوية العامة»

محمد متولي 01 يناير 2018 18:30

أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم في وزارة التربية والتعليم، عدم صحة ما نشرته عدة صحف ومواقع إلكترونية بشأن وجود أخطاء في كتاب التاريخ المقرر على الصف الثالث الثانوي (القسم الأدبي).

 

وانتشرت في الساعات الماضية خطابات منسوبة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى مرسلة للمديريات التعليمية تطالب فيه بتصحيح الأخطاء الواردة بكتاب التاريخ للثانوية العامة للعام الدراسي الحالى نظرًا لوجود اختلاف بين طبعة العام الدراسى الحالى وغيره من طباعات السنوات الماضية والموجودة في المخازن.

 

وردت وزارة التعليم في بيان اليوم الاثنين أكدت فيه أن "هناك كتاب تاريخ واحد فقط يدرس للطلاب تحت عنوان (تاريخ مصر والعرب الحديث)، بمحتوى دراسي واحد، ولا توجد إضافات جديدة بطبعة عام 2017/ 2018".

 

 وأشار «رئيس قطاع التعليم» إلى أنه "منعًا لإهدار المال العام وإعدام كتب العام السابق، تم إعداد نشرة تعديلات لما تم بطبعة 2017/ 2018، وتوزيعها على جميع المديريات التعليمية بعدة طرق".

 

من جانبها أكدت جيهان حلمي، مدير عام تنمية مادة الدراسات الاجتماعية، أنه لا يوجد اختلاف بين طبعات الكتاب المختلفة، مشيرة إلى أن الاختلاف يأتي في ترتيب "سطرين فقط" داخل الفقرة الواحدة، وهذا "لا يخل بالمادة العلمية"، مع إضافة كلمة "العثماني" في عنوان الفقرة، وهو ما لا يؤثر على كل من "المادة العلمية، والطالب"- على حد قولها.

 

وأشارت «حلمي»إلى وجود تعديل لفظين وهما "الكمون، والجمود"، و"لا يوجد بهما أي خطأ علمي أو تربوى، ولا يوثر على المادة العلمية أو الطالب، حيث إنه عنوان فرعي، للتوضيح فقط".​

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان