رئيس التحرير: عادل صبري 11:20 صباحاً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

كل ماقدمته «التعليم العالي» في 2017

كل ماقدمته «التعليم العالي» في 2017

أخبار مصر

وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار

كل ماقدمته «التعليم العالي» في 2017

محمد متولي-مصطفى سعداوي 30 ديسمبر 2017 16:01

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه تم التوسع في إتاحة خدمات تعليمية على مستوى الجامعات الحكومية خلال عام 2017، بإنشاء عدد من الكليات الجديدة، وبرامج متميزة.

 

وأشار "عبد الغفار" في بيان حصاد وزارة التعليم العالي، خلال الفترة من يناير 2017 وحتى ديسمبر2017،  إلى أنه على مستوى الكليات تم إضافة كلية الحقوق إلى جامعة بورسعيد، وكلية الهندسة والحقوق بدمياط، ورياض الأطفال بجامعة السادات، والحقوق بالفيوم، والهندسة والطب والإعلام بالسويس، علوم الإعاقة والتأهيل بالزقازيق، طب وجراحة الفم والإسنان بالزقازيق، الآثار بالزقازيق وبنى سويف، التربية للطفولة المبكرة بالزقازيق.

 

كما تم إضافة الطب البيطري بالفيوم، كلية الطب والمعهد الفني الصحي بجنوب الوادي، صيدلة دمياط، التربية للطفولة المبكرة وطب الاسنان بالمنوفية، كلية الإعلام بجامعة عين شمس والكلية المصرية للتكنولوجيا التطبيقية، بالتعاون مع جامعة ومعهد بكين لتكنولوجيا المعلومات ومؤسسة مصر الخير، بجانب بدء الدراسة بعدد من البرامج المتميزة بالجامعات.

 

 وأضاف "عبد الغفار" أنه على مستوي إنشاء أفرع للجامعات الحكومية، تم استكمال مقومات فرعي جامعتي الإسكندرية بمطروح، وأسيوط بالوادي الجديد، تمهيدًا لاستقلال كل منهما في جامعة مستقلة وفقًا للمخطط العام للتعليم العالي.​

 

شاهد تقرير حصاد وزارة التعليم العالي في 2017

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان