رئيس التحرير: عادل صبري 04:25 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو وصور| «قبعات بابا نويل».. هدايا ولقمة عيش في الكريسماس

رحلة بحث عن الرزق من الإسكندرية للإسماعيلية..

فيديو وصور| «قبعات بابا نويل».. هدايا ولقمة عيش في الكريسماس

نهال عبد الرءوف 30 ديسمبر 2017 17:31

مع اقتراب نهاية عام، وحلول آخر جديد، يترك أحمد وعلي مدينتهما الإسكندرية ويتجها لمحافظة أخرى حاملين معهما هدايا العام من قبعات مضيئة وصافرات وألعاب مزينة وعرائس على شكل بابا نويل.. يبعونها بالميادين المزدحمة بالمواطنين.. ساعين نحو القليل من الرزق الذى يعينهم على أعباء الحياة.
 

يتوجه أحمد وعلى (شابان في العقد الثاني من العمر) إلى واحدة من محافظات الجمهورية، وهذا العام اختارا أن يتوجها إلى مدينة الإسماعيلية حيث بدءا فى افتراش ميادنيها الرئيسية وعلى رأسها ميدان الممر فى آخر أيام العام، ومعهم هدايا عامٍ جديد، وحملا قبعات وأقنعة بابا نويل لجذب أعين المارة.. وإدخال الفرحة على الصغار والكباربالألعاب الملونة والمضيئة .

بدأ أحمد عبد الله حديثه لـ "مصر العربية" قائلاً : "مع كل موسم هدايا عيد الميلاد ورأس السنة  أترك أنا وصديقى على أسرتنا ومسقط رأسنا الإسكندرية ونسافر كل عام إلى محافظة مختلفة، وهذا العام قررنا أن نسعى نحو الرزق بمحافظة الإسماعيلية.
 

وأضاف: "نبدأ عملنا مع آخر أيام العام حيث نفترش الميادين الرئيسية يومياً من بعد المغرب وحتى الساعة 11 أو 12 ليلاً على حسب حركة البيع والشراء، ونقوم ببيع مختلف الألعاب وهدايا السنة الجديدة من قبعات وأقنعة على شكل بابا نويل والمحببة للأطفال، بالإضافة إلى الطراطير والبالونات والصافرات الملونة ذات اللمعان لتجذب الزبون للشراء.
 

وأشار إلى أنه على الرغم من الحالة الاقتصادية أثرت بشكل كبير على حجم البيع والشراء هذا العام، خاصة مع ارتفاع الأسعار إلا أن المبيعات فى الإسماعيلية تعد أفضل بكثير من الإسكندرية وغيرها من المحافظات الأخرى التى كنا نتوجه إليها الأعوام الماضية.. الإسماعيلية وشها حلو علينا".

والتقط على حسن منه طرف الحديث قائلاً: "هناك زيادة فى أسعار هدايا السنة الجديدة عن العام الماضى بنسبة تتراوح من 10 إلى 15%، فأقصى هدية كنا نبيعها العام الماضى ب20 جنيه، ولكن هذا العام نبيع القبعة الغير مضيئة ب20 جنيه، والقبعة المضيئة ب30 جنيه، والقبعة الغير مضيئة ومعها قناع بابا نويل بـ35 جنيه.
 

ولفت إلى أن الزبائن الذين يقومون بشراء هاديا السنة الجديدة من أعمار سنية مختلفة وأغلبهم أسر تشترى لأطفالهم، كما أن شراء الهدايا لا يقتصر على المسيحيين فقط، وإنما المسلمين أيضاً قائلاً: "أغلب الزبائن مسلمين".

 

ليلة عيد الميلاد يحلم بها الأطفال من كل عام منتظرين "بابا نويل" الذي يجلب لهم الهدايا التي يحبونها ويقضون معه وقتًا ممتعًا، بينما للمراهقين والشباب المصري أمنيات أخرى، تجاوزات هدايا الكريسماس الرمزية، وهو ما

ورصدت كاميرا "مصر العربية"  في  جولة ميدانية أمنيات المصريين من بابا نويل في الكريسماس، فطلب الشاب مصطفى محمد،  من بابا نويل مليون دولار ليحقق بها أحلامه كلها قائلًا : " هبني دار أيتام بأسمي وابني عمارة في أي منطقة تبقى بتاعتي أنا وبس"، بينما طلبت فاتن محمد منه أنها تنجح في الامتحان، فيما تمنى آخر فوز الزمالك. 




 

وفي كل ليلة عيد الميلاد يختار الشباب المكان و الأصدقاء الذين سيقضوا معهم تلك السهرة، فتمنى نادر أحمد أن يقضي ليلة رأس السنة في جزر المالديف مستمتعًا بالمناظر الخلابة الموجودة فيها وسيقضيها مع أخته واتصل بها ليبلغها بذلك فسخرت منه قائلة: " مالديف أيه انا عايزة فلوس". 

 

بينما اتصل الشاب عمر أسامة بوالدته ليبلغها أنه يريد أن يقضي معها ليلة رأس السنة معها في "الكباريه" وعلقت قائلة: "جاهزة"،  واتصل مهاب أحمد بأخيه ليطلب معه أن يحضر معه حفلة لسما المصري فرد قائلًا: " ياعم الجو هيبقى ساقعة أحنا هنقضيه في البيت وعلى جزيرة القطن والدفاية نشغلها وكدا هيبقى أحلى كريسماس".

 

شاهد الفيديو..

 

 

 

 

وتعد كريستماس هي كلمة مزدوجة تتكون من شقين ، الشق الأول كلمة كريست: تعني المسيح ، مأخوذة من الكلمة اليونانية كريستوس ، أما كلمة ماس: هي تعني مولد أو ولادة ، وهي كلمة من أصول مصرية قبطية ولها نفس المعنى في اللغة الهيروغليفية ولا توجد أصول أخرى لهذه الكلمة في أي لغة من اللغات اللاتينية.

 

بينما توجد مراجع أخرى تثبت العكس وهو اعتقاد الناس الخاطئ بأن كلمة "كريستماس" تعني ولادة المسيح ، حتى المسيحيون أنفسهم يعتقدون هذا الشيء ، بينما هي تعني موت المسيح كما يعتقدون. 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان