رئيس التحرير: عادل صبري 02:58 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صور| ارتفاع عدد ضحايا كنيسة مارمينا إلى 9 شهداء و10 مصابين

صور| ارتفاع عدد ضحايا كنيسة مارمينا إلى 9 شهداء و10 مصابين

أخبار مصر

هجوم إرهابي على كنيسة مارمينا بحلون

صور| ارتفاع عدد ضحايا كنيسة مارمينا إلى 9 شهداء و10 مصابين

أحمد الشاعر 29 ديسمبر 2017 13:21

ارتفع عدد ضحايا حادث هجوم كنيسة مارمينا الإرهابي بحلون جنوب القاهرة، إلى 9 شهداء و10 مصابين، بحسب مصادر أمنية.

 

وروى شهود عيان، تفاصيل الهجوم الإرهابي الذي نفذه إرهابيين بكنيسة مارمينا في الشارع الغربي بمدينة حلوان، جنوب العاصمة.

 

وقال الشهود، إنه عقب الانتهاء من القداس، دخل المصلون الكنيسة، فحدث إطلاق نار كثيف من خارج الكنيسة ناحية الأبواب.

 

وأضاف شهود العيان، أن إطلاق النار أسفر عن سقوط العديد من الشهداء، مشيرين إلى أن أجهزة الأمن نجحت في تصفية 4 من العناصر الإرهابية.

 

وقال مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، إن رجال الشرطة نجحوا في تصفية 4 إرهابيين من منفذي حادث محاولة اختراق كنيسة مارمينا العجايبي بشارع حلوان الغربي، فيما ترددت أنباء عن استشهاد 15 قبطيا وشرطي، في تلك العملية الإرهابية.

 

وكلف اللواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، اللواء جمال عبد الباري، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، بتشكيل فريق أمني مكبر يضم قطاعي الأمن الوطني والعام ومباحث القاهرة لكشف ملابسات واقعة الهجوم على كنيسة مارمينا بحلوان.

ويستمع الفريق الأمني لأقوال شهود العيان وجمع الأدلة وتفريغ كاميرات المراقبة في مكان الحادث، فيما تُمشط قوات قتالية المنطقة.

وأعلن الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، أن الحصيلة الأولية لحادث الهجوم على كنيسة "مار مينا" بحلوان أسفرت عن 5 وفيات و5 مصابين، حتى هذه اللحظة.

 


كانت الخدمات الأمنية لتأمين كنيسة "مارمينا" بحلوان، رصدت تحركات لشخصين من عناصر إرهابية، وعلى الفور توجهت الخدمات الأمنية صوبهم، إلا أن المتهمين أطلقوا الأعيرة النارية، فبادلتهم القوات إطلاق النيران، وتم قتل أحدهما.

‏ودفعت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، بمجموعات قتالية الى موقع إطلاق النار على كنيسة مارمينا بحلوان، وقامت بعلق مداخل ومخارج جنوب القاهرة. فيما انتقل اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة الى موقع الحادث لوقوف على ملابسات الواقعة.

 

وقالت مصادر  أمنية إن إرهابيًا يحمل عبوات ناسفة ويرتدي سترة حاول اقتحام كنيسة مار مينا بحلوان أثناء خروج مصلين أقباط من القداس ثم أطلق وابلا من النيران عليهم ليسقط قتلى وجرحى.

 

وأضافت أن القوة الأمنية تبادلت إطلاق النيران مع الإرهابي وأردته قتيلا فيما سقط قتلى من قوات الشرطة، فيما تم نقل المصابين والجثث إلى مستشفى النصر، بحسب شهود عيان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان