رئيس التحرير: عادل صبري 08:41 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فيديو| أمنيات المصريين من بابا نويل.. شاهد أغرب الإجابات

فيديو| أمنيات المصريين من بابا نويل.. شاهد أغرب الإجابات

أخبار مصر

بابا نويل

فيديو| أمنيات المصريين من بابا نويل.. شاهد أغرب الإجابات

أجراس وبابا نويل بثوبه الأحمر وذقنه البيضاء والهدايا التي يجلبها معه ليوزعها على الأطفال والشجرة الخضراء المزينة بالكرات الملونة، وبفروع النور و"الفيونكات" اللازمة لتعليق ورق الأمنيات، هذه هي ملامح "الكريسماس" التي ترسم البهجة والفرح في شوارع وميادين العالم.  

 

فليلة عيد الميلاد يحلم بها الأطفال من كل عام منتظرين "بابا نويل" الذي يجلب لهم الهدايا التي يحبونها ويقضون معه وقتًا ممتعًا، بينما للمراهقين والشباب المصري أمنيات أخرى، تجاوزات هدايا الكريسماس الرمزية، وهو ما رصدته عدسة "مصر العربية" في جولة ميدانية لها في  الشارع المصري.
 

فطلب الشاب مصطفى محمد من بابا نويل مليون دولار ليحقق بها أحلامه كلها قائلًا : " هبني دار أيتام بأسمي وابني عمارة في أي منطقة تبقى بتاعتي أنا وبس"، بينما طلبت فاتن محمد منه أنها تنجح في الامتحان، فيما تمنى أخر فوز الزمالك. 

 

وفي كل ليلة عيد الميلاد يختار الشباب المكان و الأصدقاء الذين سيقضوا معهم تلك السهرة، فتمنى نادر أحمد أن يقضي ليلة رأس السنة في جزر المالديف مستمتعًا بالمناظر الخلابة الموجودة فيها وسيقضيها مع أخته واتصل بها ليبلغها بذلك فسخرت منه قائلة: " مالديف أيه انا عايزة فلوس". 

 

بينما اتصل الشاب عمر أسامة بوالدته ليبلغها أنه يريد أن يقضي معها ليلة رأس السنة معها في "الكباريه" وعلقت قائلة: "جاهزة"،  واتصل مهاب أحمد بأخيه ليطلب معه أن يحضر معه حفلة لسما المصري فرد قائلًا: " ياعم الجو هيبقى ساقعة أحنا هنقضيه في البيت وعلى جزيرة القطن والدفاية نشغلها وكدا هيبقى أحلى كريسماس".

 

شاهد الفيديو..

 

 

وتعد كريستماس هي كلمة مزدوجة تتكون من شقين ، الشق الأول كلمة كريست: تعني المسيح ، مأخوذة من الكلمة اليونانية كريستوس ، أما كلمة ماس: هي تعني مولد أو ولادة ، وهي كلمة من أصول مصرية قبطية ولها نفس المعنى في اللغة الهيروغليفية ولا توجد أصول أخرى لهذه الكلمة في أي لغة من اللغات اللاتينية.

 

بينما توجد مراجع أخرى تثبت العكس وهو اعتقاد الناس الخاطئ بأن كلمة "كريستماس" تعني ولادة المسيح ، حتى المسيحيون أنفسهم يعتقدون هذا الشيء ، بينما هي تعني موت المسيح كما يعتقدون. 

 

 


 

 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان