رئيس التحرير: عادل صبري 03:09 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الجامعات تستعد لامتحانات «منتصف العام».. حظر المحمول ومراقبة اللجان بالكاميرات

الجامعات تستعد لامتحانات «منتصف العام».. حظر المحمول ومراقبة اللجان بالكاميرات

أخبار مصر

جامعة القاهرة

الجامعات تستعد لامتحانات «منتصف العام».. حظر المحمول ومراقبة اللجان بالكاميرات

محمد متولي 23 ديسمبر 2017 17:31

تستعد الجامعات الحكومية المصرية، لامتحانات الفصل الدراسي الأول، للعام الجامعي الحالي 2017 -2018، من خلال إعداد جداول الامتحانات بالكليات، وتجهيز قاعات الامتحانات.

 

وأكد مجلس جامعة القاهرة، على ضرورة الالتزام بمواصفات الورقة الإمتحانية من حيث الشكل والمضمون، والالتزام بنظام البابل شيت في الامتحانات مع اضافة سؤال حل المشكلات الذي يعلم الطالب التفكير بطريقة علمية في حل أي مشكلة، وقيام استاذ المادة بوضع الامتحان وطباعته بنفسه فى نفس يوم الامتحان، وحظر إستخدام أى وسيلة الكترونية فى تداول أوحفظ الامتحانات.

 

كما أكد المجلس على الالتزام بالعامل الزمني في الامتحانات بحيث تنتهي كل الكليات من الامتحانات بجد أقصي يوم 18 يناير وقبل بدء إجازة منتصف العام.

 

فيما شددت جامعة عين شمس على منع حمل الهاتف المحمول داخل اللجان، مشيرة إلى أنه في حال ضُبط مع الطالب تليفون محمول وكان مغلقًا، سيعاقب بحرمانه من الامتحان، أما إذا كان التليفون مفتوحًا واستفاد الطالب منه، فيحرم الطالب من مادة الامتحان ويحول إلى مجلس تأديبي، وإذا لم يستفد الطالب منه، فيحرم من مادة الامتحان، والمادة التالية، أو يتم إلغاء امتحانه للمادة السابقة، إذا لم يكن هناك مادة تالية.

 

وقال الدكتور ناجى عبد المؤمن عميد كلية الحقوق جامعة عين شمس إنه لأول مرة في هذا العام يكون مبني الامتحانات مراقب بالكاميرات ، لافتا إلى أن الكلية جاهزة وعلى أتم استعداد لامتحانات الفصل الدراسى الأول ، وتم توفير سيارة إسعاف لمواجهة أى حالات طارئة.

 

وأشار إلى أن هناك تعليمات لأعضاء هيئة التدريس بالكلية ضرورة تواجد أستاذ المادة يومياً للرد على أسئلة واستفسارات الطلاب والتأكيد على وضوح طباعة ورقة الأسئلة.

 

ومن جانبه أكد الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، أن الجامعة انتهت من الاستعدادات وأعمال الامتحانات بجميع القاعات، كما تم إعلان الجداول فى الكليات وتجهيز اللجان وتأمينها لضمان أداء الطلاب للامتحانات فى جو ملائم من خلال التنسيق الكامل بين الجامعة والكليات.

 

 وطالب رئيس الجامعة بضرورة توفير الراحة للطلاب خلال الامتحانات والأمن والمراقبين وتوفير كافة الخدمات الصحية لأبنائنا الطلاب.

 

فيما قال الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان: إنه لأول مرة ستجرى الامتحانات بمقر الجامعة بمدينة أسوان الجديدة للكليات التى تم نقلها، وأنه سيؤدى امتحانات الفصل الدراسى الأول لهذا العام الجامعى حوالي 23 ألف طالب وطالبة.

 

وأوضح أن تم الاستعداد من حيث إعداد اللجان وغرف الكنترولات وتوفير الملاحظين والعمل على توفير سبل الراحة والهدوء لطلاب.

 

أما الدكتور محمد خضر نائب رئيس جامعة بني سويف لشئون التعليم والطلاب، فأعلن تكثيف التواجد الأمنى على جميع منافذ الحرم الجامعى، والمجمع الاول والثانى بشرق النيل، والمدن الجامعية، وتأمين جميع الاسوار وإعطاء تعليمات بعدم السماح بدخول أى سيارة تاكسى داخل الحرم الجامعي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان