رئيس التحرير: عادل صبري 06:50 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

غلق بوغازي ميناءي الإسكندرية والدخيلة لسوء الأحوال الجوية

غلق بوغازي ميناءي الإسكندرية والدخيلة لسوء الأحوال الجوية

أخبار مصر

بوغاز الإسكندرية - أرشيفية

غلق بوغازي ميناءي الإسكندرية والدخيلة لسوء الأحوال الجوية

أحمد الشاعر 23 ديسمبر 2017 10:15

قررت سلطات هيئة ميناء الإسكندرية، السبت، إغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة نظرا لسوء الأحوال الجوية وزيادة سرعة الرياح عن 30 عقدة في الساعة.

 

وقال مصدر مسؤول بهيئة ميناء الإسكندرية إنه تقرر إغلاق البوغازين حرصا على عدم اصطدام السفن والبواخر ببعضها أو بأرصفة الميناء وسلامة الملاحة البحرية.

 

يذكر أن محافظة الاسكندرية تتعرض حاليا إلى نوة «الفيضة الصغيرة» وتستمر لمدة 5 أيام تصاحبها أمطار ورياح شمالية غربية.

 

قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية أن إدارة الحركة بالميناء قررت في الساعات الأولي من صباح اليوم السبت الموافق 23 ديسمبر غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة بعد أن سجلت الرصدة الجومائية ارتفاع الموج ، وسرعة الرياح عن المعدلات الطبيعية ، واضاف الغندور أن قرار غلق البوغاز للحفاظ علي سلامة الأرواح ، والسفن ، والأرصفة ، والبضائع .

 

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، السبت 23 ديسمبر، انخفاض فى درجات الحرارة شمالا ليسود طقس مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية دافئ على السواحل الشرقية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا.

 

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار غربا فى نهاية الفترة، والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط شمالا تكون مثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد قد تمتد إلى مناطق من الوجه البحرى والقاهرة وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

 

- وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون مضطربا وارتفاع الموج فيه ما بين مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية تكون شمالية غربية إلى جنوبية غربية وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه تكون ما بين مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية تكون جنوبية شرقية. 

 

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة السبت على محافظات ومدن مصر:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان