رئيس التحرير: عادل صبري 07:57 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

 الأوقاف تبتكر أسلوبا جيدا في تدريب الأئمة

 الأوقاف تبتكر أسلوبا جيدا في تدريب الأئمة

أخبار مصر

الشيخ أحمد تركي

يقوم على تبادل خبرات المشاركين بالدورات..

 الأوقاف تبتكر أسلوبا جيدا في تدريب الأئمة

فادي الصاوي 20 ديسمبر 2017 16:02

كشف الشيخ أحمد تركي مدير الإدارة العامة لمراكز التدريب بوزارة الأوقاف، عن ابتكار الإدارة أسلوبا جديدا في عملية التدريب يقوم على إقامة ورش عمل للأئمة الحاضرين للدورات التدريبية لتبادل الخبرات العلمية فيما بينهم دون الاستعانة بأي من أساتذة جامعة الأزهر.

 

وأشار تركي لـ"مصر العربية"، أن الإدارة أقامت على مدار الأسبوعين الماضيين دورة تدريبية للأئمة المتميزين والواعظات في فقه المقاصد والمواريث حاضر فيها كوكبه من علماء الأزهر الشريف، وفي نهايتها أقمنا ورشة عمل بين الائمة بعضهم البعض لتبادل المعلومات، فنقل الدكتور هشام الكامل خبرته في فقه المواريث، بينما نقل الدكتور احمد ربيع الازهري خبراته للأئمة في مجال المقاصد والمنهج الأزهري.

 

وأضاف تركي أن الإدارة العامة للتدريب، استضافت الفريق عبدالمنعم التراس مساعد السيد رئيس الجمهورية للشئون العسكرية يوم الأحد الماضي لإلقاء محاضرة عن وضع مصر القومي والإقليمي، وذلك ضمن فعاليات الدورة التدريبية لتجديد الخطاب الديني المستوى الخاص المتميز.

 

ولفت إلى أن محاضرة الفريق التراس مع الأئمة تناولت بعضا من النقاط الهامة حول وضع مصر الإقليمي والدولي قبل الثورة وبعدها، مؤكدا أن مصر في تحسن دائم وتقدم ملحوظ على المستوى الاقليمي والدولي في شتى المجالات .

 

 وأوضح أن الهدف من الدورات التدريبية هو نقل العمل الدعوى من الأسلوب الوظيفي إلى أداء الرسالة وتبليغ الدعوة الأمر الذي يثمر بنتائج طيبة لدى الجماهير وللداعية أيضأ .

 

وشدد تركي على ضرورة تواصل الأئمة مع الجماهير لتوضيح الحقائق وتصحيح المفاهيم الخاطئة والمساعدة في نشر ثقافة الإسلام بسماحته ووسطيته التي تنبذ العنف والكراهية والعنصرية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان