رئيس التحرير: عادل صبري 03:10 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

جامعة كفر الشيخ: هؤلاء الطلاب معفيون من رسوم المدن

جامعة كفر الشيخ: هؤلاء الطلاب معفيون من رسوم المدن

أخبار مصر

جامعة كفر الشيخ

جامعة كفر الشيخ: هؤلاء الطلاب معفيون من رسوم المدن

محمد متولي 19 ديسمبر 2017 18:34

أعلن  الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفرالشيخ، إعفاء الطلاب المتعثرين من سداد جميع المصروفات الخاصة بالمدن الجامعية، وفقاً للأبحاث الاجتماعية المقدمة منهم التى تفيد بعدم قدرتهم المالية على دفع المصروفات الدراسية.

 

أشار إلى صرف مبلغ 499.800 جنيه لصندوق الرعاية والتكافل بالجامعة للعام الجامعي 2017/2018، لسداد مستحقات الطلاب الذين تقدموا بأبحاث اجتماعية للمساهمة في تخفيف أعبائهم المادية، وقد استفاد منها 2100 طالب.

 

 وبحسب بيان صادر عن إدارة الجامعة فإن إجمالي المبالغ التي تم تخفيضها للطلاب والطالبات بالمدن الجامعية بجامعة كفرالشيخ خلال العام الجامعي 2017/2018 هو "158000" مائة وثمانية وخمسون ألفاً لتقديم المساعدات لطلاب الجامعة الغير قادرين على سداد القيمة الشهرية للمدن الجامعية.

 

 وأكد القمري، أن الجامعة وافقت على إعفاء أكثر من 250 طالب وطالبة من مصروفات المدن الجامعية بالكامل حتى الآن، نظراً لظروفهم الاجتماعية السيئة.

 

 وأضاف الدكتور عبدالرازق دسوقى، نائب رئيس جامعة كفر الشيخ، إن أكثر من 400 طالب وطالبة بالجامعة قد تقدموا لصندوق الرعاية والتكافل بالجامعة لإعفائهم من مصروفات المدن الجامعية، مؤكداً أن الدكتور ماجد القمري، رئيس الجامعة قد وافق على جميع الطلبات المستوفاة للشروط.

 

 ونوه دسوقى بأن موارد الجامعة محدودة للغاية، ولن تستطيع تغطية جميع الطلبات المقدمة من الطلاب، ولكن الجامعة تشكل لجنة لمعرفة من هم أحق بالدعم الكامل من الطلاب المتقدمين لصندوق التكافل وتسعى لسداد مصروفات جميع الطلاب الغير قادرين.

 

 وعلى جانب أخر استقبل الدكتور ماجد القمري، رئيس الجامعة ، الدكتور وسيم  عصام الدين ، مصري – كندي" الجنسية والمتخصص في الجودة الفنية للبيئة السمكية ، والدارس في مرحلة الدكتوراه بجامعة استرلنج بإنجلتر، والذي يطبق فيها الجانب العملي بكلية الثروة السمكية تحت إشراف الأساتذة المتخصصون بجامعة كفرالشيخ، بناءاً على اتفاقية التعاون العلمي المشترك مع جامعة استرلينج البريطانية بمشروع الوقاية السلوكية لتعزيز صحة الاسماك والتكثيف المستدام لأسماك  البلطي المصرية

 

 كما تضمنت الزيارة تفقد المعامل والوحدات البحثية والمصانع التعليمية في كلية الثروه السمكية بجامعة كفر الشيخ، هذا بالإضافة إلى الزيارة الميدانية للمزارع السمكية والمفرخات السمكية التي يتم الدراسة العملية بها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان