رئيس التحرير: عادل صبري 10:24 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

7.3 مليون جنبه مبيعات معرض «ديارنا».. وتخصيص اﻷرباح لتطوير سيناء

7.3 مليون جنبه مبيعات معرض «ديارنا».. وتخصيص اﻷرباح لتطوير سيناء

أخبار مصر

منتجات أسر شمال سيناء في معرض "ديارنا"

7.3 مليون جنبه مبيعات معرض «ديارنا».. وتخصيص اﻷرباح لتطوير سيناء

هادير أشرف 19 ديسمبر 2017 11:46

اختتمت وزارة التضامن الاجتماعي، فعاليات الدورة 59 لمعرض "ديارنا"، الذى أقيم  تحت شعار" كلنا سيناء " بأرض المعارض قاعة الصندوق الاجتماعي مدينة نصر.

 

ووجهت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، الشكر للجمهور المصري الذي شارك بكل اهتمام في فعاليات المعرض، الذي شهد إقبالاً كثيفا على المنتجات اليدوية والتراثية والمعروضات المتنوعة.

 

ومن المقرر أن يتم تخصيص دخل الدورة الحالية لصالح تطوير وتنمية قرى شمال سيناء وتشمل قرى مركز بئر العبد ورفح والشيخ زويد، بالإضافة الى تخصيص الأرباح من بقية أجنحة المعرض لتطوير قرية الروضة وقرى بئر العبد الأخرى.

 

و اشارت والي أن مبيعات معرض "ديارنا"  بلغت أكثر من  7ملايين و 300 ألف جنيه، منذ افتتاحه، وقدر عدد الزائرين 13 ألف زائر.

 

ومن أكثر المنتجات التي لاقت إقبالاً من الجمهور "المفروشات والإكسسوارات والسجاد"، فضلا عن منتجات سيناء من ملابس مطرزة وزيت زيتون وتوابل وأعشاب طبيعية وغيرها من المنتجات اليدوية والتراثية.

 

وقد بلغ عدد جمعيات سيناء المشاركة في "ديارنا" لهذه الدورة 15 جمعية عرضت منتجات أكثر من ٤٣٠٠ أسرة من شمال سيناء، حيث شاركت ٣ جمعيات من بئر العبد و٥ من العريش و٧ من الشيخ زويد؛ هذا فضلا عن جنوب سيناء التي شارك منها ٤ جمعيات وقد تم تخصيص أكبر جناح بالمعرض للمنتجين والعارضين من سيناء.

 

وشارك بهذه الدورة 23 جمعية أسرة منتجة و29 جمعية تنمية بالإضافة الى 15 جمعية خاصة بسيناء وقدر عدد المنتجات التي عرضت 900 صنف و400 عارض.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان