رئيس التحرير: عادل صبري 04:00 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

استعدادات جامعة القاهرة لامتحانات الفصل الدراسي الأول

استعدادات جامعة القاهرة لامتحانات الفصل الدراسي الأول

أخبار مصر

جامعة القاهرة

استعدادات جامعة القاهرة لامتحانات الفصل الدراسي الأول

محمد متولي 17 ديسمبر 2017 21:12

تستعد جامعة القاهرة لامتحانات الفصل الدراسي الأول، للعام الجامعي الحالي 2017 -2018، من خلال إعداد جداول الامتحانات بالكليات، وتجهيز قاعات الامتحان، ووضع الرتوش النهائية بالتعليمات الخاصة للطلاب بشأن العملية الامتحانية.

 

وأقر المجلس الأعلى للجامعات، نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي 28 من ديسمبر الجاري، على أن تنتهي الامتحانات 18 يناير المقبل، وبدء إجازة نصف العام 20 يناير، مع بدء الفصل الدراسي الثاني 3 من فبراير 2018.

 

أكد مجلس جامعة القاهرة، على ضرورة الإلتزام بمواصفات الورقة الإمتحانية من حيث الشكل والمضمون، والالتزام بنظام البابل شيت في الامتحانات مع اضافة سؤال حل المشكلات الذي يعلم الطالب التفكير بطريقة علمية في حل أي مشكلة، وقيام استاذ المادة بوضع الامتحان وطباعته بنفسه فى نفس يوم الامتحان، وحظر إستخدام أى وسيلة الكترونية فى تداول أوحفظ الامتحانات.

 

كما اكد المجلس على الإلتزام بالعامل الزمني في الامتحانات بحيث تنتهي كل الكليات من الامتحانات بجد أقصي يوم 18 يناير وقبل بدء اجازة منتصف العام.

 

وأعلن وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار أمس في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، إلغاء الإجازات لأعضاء هيئة التدريس خلال فترة الامتحانات، موضحًا، أنهم سيتواجدون بصفة مستمرة خلال الماراثون الامتحاني.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان