رئيس التحرير: عادل صبري 10:30 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| تعرف على موعد زيادة الميزة التأمينية للمعلمين المحالين للمعاش

بالصور| تعرف على موعد زيادة الميزة التأمينية للمعلمين المحالين للمعاش

أخبار مصر

جانب من اجتماع نقابة المهن التعليمية

بالصور| تعرف على موعد زيادة الميزة التأمينية للمعلمين المحالين للمعاش

محمد متولي 16 ديسمبر 2017 20:06

أعلن خلف الزناتى نقيب المعلمين زيادة الميزة التأمينية للمحالين على المعاش لبلوغهم السن القانوني أو الوفاة أو العجز الكلى  بدءًا من 1 يناير 2018 إلى 20 ألف جنية بدلاً من 17 ألف جنيه.

 

وأوضح خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لصندوق التأمين الخاص بأعضاء المهن التأمينية (صندوق الزمالة) اليوم السبت، أن زيادة بند الميزة الاجتماعية إلى مليون 250 ألف جنية بدلاً من 750 ألف جنية .

 

ونوه نقيب المعلمين إلى موافقة مجلس إدارة الصندوق على السماح لمن مضى على عقد قرانه عام بالاستفادة من القرض الحسن بدلاً من 6 أشهر، وتم الإعلان أيضاً عن عقد اتفاق مع بنك مصر بمنح أسرة العضو الذي يتوفاه الله في حادث أو كارثة مبلغ يساوي المبلغ الخاص بالميزة التأمينية من قبل البنك عقب تقديم المستندات اللازمة.     

 

وفي وقت سابق أرسل الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم ردًا كتابيًا على طلب الإحاطة المقدم من مجلس النواب بشأن وضع خطة عاجلة لتحسين رواتب المعلمين لمراعاة حقوقهم فى أجر عادل بهدف الوصول بأجر يتيح استيفاء الاحتياجات الأساسية لكل معلم ؛ وذلك بهدف اصلاح منظومة التعليم.

 

وقال الوزير، أنه ببحث الموضوع مع الجهات المعنية أن رواتب المعلمين ينظم أدوات صرفها قانونى الكادر رقم (155) لسنة 2007 وقانون الخدمة المدنية رقم (81) لسنة 2016، موضحة أنها وضعت خطة ثلاثية لزيادة الرواتب بنسب مئوية ثابتة بالتنسيق مع وزارة المالية وفى انتظار اعتمادها بتدبيرها من الموازنة العامة للدولة.

 

وأشار إلى فتح ملف الأجور والمكافآت المالية من خلال حصر جميع المكافآت والحوافز وتكاليف الامتحانات التى تصرف للمديريات والإدارات والهيئات التابعة للوزير من أجل إعادة تنظيمها لتحقيق المساواة والعدل وفقا لنظام شفاف ونزيه.

 

ولفت إلى أنه تم إبرام تعاون مع منظمة فيزا العالمية الشركة الرائدة فى قطاع التجزئة النقدية لتوفير حوافز مالية من خلال المشاركة فى اتفاقية التعاون للمعلمين وستجمع فى حساب خاص يدار بشكل استثمارى يعمل على توزيع عوائد نقدية تصرف للمعلمين المتميزين شهريا فى صورة أموال نقدية، ورعاية صحية وخدمات ترفيهية وذلك من خلال نظام تقييم إلكترونى وفق لمعايير متعددة أهمها الأداء المتميز فى المدرسة وتحسين مستويات الطلاب أكاديما وأخلاقيا والمساهمة الاجتماعية البناءة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان