رئيس التحرير: عادل صبري 05:52 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو| شهود عيان يروون لـ «مصر العربية» تفاصيل انهيار عقار روض الفرج

فيديو| شهود عيان يروون لـ «مصر العربية» تفاصيل انهيار عقار روض الفرج

أخبار مصر

أحد شهود العيان على انهيار عقارات روض الفرج

فيديو| شهود عيان يروون لـ «مصر العربية» تفاصيل انهيار عقار روض الفرج

دعاء أحمد 13 ديسمبر 2017 18:00

"بيوت متهالكة، وقديمة تنتظر السقوط في أي لحظة".. هذا حارة البرنس بمنطقة روض الفرج بشبرا بمحافظة القاهرة والتى سقط بها ثلاثة عقارات أمس الثلاثاء، ما أسفر عن وفاة سيدة وطفلة وإصابة 6 آخرين. 

"مصر العربية" التقت عددًا من سكان المنطقة وشهود العيان على الحادث والذين أجمعوا على أن البيت متهالك ومبنى منذ أكثر من 80 عامًا.
 

وقال عبد الرحيم كامل  أحد شهود العيان بالمنطقة : "صحينا على صوت صريخ وحوائط تنهار فى الساعة ال9صباحا لنجد انهيار العقار الأول ومعه المنزلين المجاورين له".، موضحا أن الحادث أصاب الجميع بالرعب.

تابع: "عندما وجدت العقار ينهار  توجت بصحبة عدد من أهالي المنطقة ناحية الحطام، وقمنا بالبحث عن المصابين من قاطني العقار المنهار، وبعد فترة وجيزة تمكنا من انتشال إحدى الفتيات، والتي فور خروجها والتقاط أنفاسها، صرخت بصوت عال "أختي كانت نايمة جنبى".
 

واستطرد: "لم نتمكن من إنقاذ السيدة والطلفة اللي ماتوا بالحادث لاأهم كانوا بالدور الأرضى من العقار فسقط جميع الحطام عليهم".

 

ولقي  شخصان مصرعهما، أمس الثلاثاء، وأصيب نحو 6 آخرون، إثر انهيار ثلاثة عقارات بحي سكني بمنطقة جزيرة بدران، التابعة لروض الفرج بمحافظة القاهرة.
 
 وقال مصدر أمني في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط (رسمية) إن ثلاثة عقارات انهارتبمنطقة روض الفرج من ناحية شارع الترعة، ما أسفر عن مصرع اثنين وإصابة ٤ آخرين، في حصيلة أولية.
 
وسادت من حالة رعب وفزع لدى الأهالي، فيما تحاول قوات الدفاع المدني البحث عن المفقودين.
 
الأجهزة المعنية بالمديرية على رأسها اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة انتقلت إلى مقر الحادث، وتبين انهيار العقار رقم 45 حارة البرنس من شارع الترعة جزيرة بدران روض الفرج مكون من خمس طوابق مما أدى لإنهيار العقار رقم 43 (3طوابق) انهيار كلي والعقار رقم 47 (3طوابق) إنهيار جزئي.
 
وفرضت قوات أمن القاهرة كردونا حول العقارات المنهارة، وقامت قوات الحماية المدنية بالاستعانة بالأجهزة الحديثة وكلاب الكشف عن الأحياء أسفل الأنقاض. 
 
وتمكنت الحماية المدنية من إنقاذ عدد 4 مصابين، وتوفيت كل من صباح عبد المنعم محمد، 45 سنة، وهنا طه ياسين 5 سنوات، وجارٍ استكمال أعمال البحث عن أحياء أسفل أنقاض العقارات المنهارة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان