رئيس التحرير: عادل صبري 08:06 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| رئيس حى روض الفرج: العقار المنهار عمره 80 سنة.. وتسكين فوري للأهالي

فيديو| رئيس حى روض الفرج: العقار المنهار عمره 80 سنة.. وتسكين فوري للأهالي

أخبار مصر

عبدالقادر نور -رئيس حى روض الفرج

 في تصريح لـ«مصر العربية»..

فيديو| رئيس حى روض الفرج: العقار المنهار عمره 80 سنة.. وتسكين فوري للأهالي

اللواء عبد القادر نور: لا نملك أي ملفات للعقارات القديمة

دعاء أحمد 16 ديسمبر 2017 10:30

قال اللواء عبد القادر نور، رئيس حي روض الفرج، إن عقار روض الفرج المنهار ليس له أى ملفات بالحي مؤكدًا إن هذه العقارات لم تكن موجودة في القائمة ومالكي العقارات وساكنيها لم يبلغونا بأي شيء».

 

وأضاف فى تصريح خاص لـ «مصرالعربية»  أن الحادث أسفر عن وفاة سيدة وطفلة بعمر 4 سنوات، بالإضافة إلى إصابة 6 أشخاص تم نقلهم إلى المستشفى وحالتهم مستقرة، موضحًا أن هذه العقارات المنهارة قديمة ولا يوجد لها ملفات بالحي.

 

وأوضح أن عقارين انهارا بالكامل بينما العقار الثالث حدث به انهيار جزئي، متابعًا: «هذه المباني قديمة في الحي ويتجاوز عمرها 80 عامًا، ولا يوجد تعامل عليها ولا رخص لها في الحي، وغير مثبت عندي ولا يتعامل مع الحي في أي شيء».

 

واستطرد: «المهندس الذي يمر بالحي إذا وجد حالة خطورة داهمة نقوم بعمل معاينة ونشكل لجنة لقييم الخطر، إلا أن هذه العقارات لم تكن موجودة في القائمة ومالكي العقارات وساكنيها لم يبلغونا بأي شيء».

 

كما أكد رئيس الحى أنه جار حصر الأضرار لاتخاذ اللازم وتسكين المتضررين، وهناك إجراءات اتخذت للتسكين الفوري وكذلك تسكين مؤقت بمركز شباب «الجزيرة» لحين تجهيز لهم شقق سكنية بديلة من خلال أرقام الرقم القومي.

 

 

 

وقضى أهالي حارة البرنس بمنطقة روض الفرج بمحافظة القاهرة، ليلة من الذعر والرعب عاشها إثر سقوط ثلاث عقارات متهالكة بنفس المنطقة، مؤكدين أن جميع عقارات الحى متهالكة ومهددة بالانهيار.

 

وأعرب أهالى الحى عن تخوفهم من سقوط باقى العقارات نظرًا لتهالكها وقدمها، مناشدين الرئيس عبد الفتاح السيسي التدخل لحل أزمتهم وتفير شقق بديلة لهم.

 

وأكد الأهالي غياب المسئولين عن متابعة الحى بالإضافة إلى رفض الحى إصدار ترخيص هدم وبناء للأهالي حتى يقومون بتجديد العقارات.

 

"قبل ما ننام بنتشاهد عشان خايفين البيت يقع فى أى وقت، عايشن فى بيت قديم وساندنيه بخشب.. منتظرين الموت فى أى وقت" بهذه العبارات عبر أهالى حارة البرنس بروض الفرج عن غضبهم وخوفهم بعد وقوع حادث سقوط 3 عقارات بروض الفرج.

 

محمد على، أحد سكان المنطقة قال لـ "مصر العربية": "أنا ساكن فى الحى من 50 سنة والبيوت هنا كلها متهالكة ومفيش مسئولى جيه الحى نهائيا واحنا بنام كل يوم وعارفين إن البيت هيقع فى أي لحظة".

 

وتابع: "قدمنا طلبات كثيرة للحصول على ترخيص هدم وبناء لكن لا حياة لمن تنادى مفيش حد عايز يهتم بينا احنا مستنين الموت فى اى وقت".

 

كما وجه أهالى عقار روض الفرج المنهار رسائل إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى عقب انهيار 3 عقارات بحارة البرنس بروض الفرج بمحافظة القاهرة مطالبينه بإنقاذهم من الموت وتوفير شقق  بديلة لتلك التي يقطنونها في العقارات المتهالكة أو مساعدتهم في ترميمها قائلين: "شعبك بيموت من الجوع ياريس".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان