رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تسكين ضحايا عقار روض الفرج المنهار بـ«مركز شباب جزيرة بدران»

تسكين ضحايا عقار روض الفرج المنهار بـ«مركز شباب جزيرة بدران»

أخبار مصر

انهيار عقار روض الفرج

و100 جنيه إعاشة..

تسكين ضحايا عقار روض الفرج المنهار بـ«مركز شباب جزيرة بدران»

هادير أشرف 13 ديسمبر 2017 12:01

وجهت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، مديرية التضامن بالقاهرة بسرعة التحرك لمتابعة الآثار الناجمة عن حادث انهيار العقارين رقم ٤٣ و٤٥ بمنطقة روض الفرج بشبرا، وتقديم المساعدات اللازمة للضحايا.

 

وأوضحت  والي، أنه تم على الفور تشكيل لجنة من الإغاثة بالمديرية لمتابعة جهود إجلاء الناجين واستخراج المصابين والوفيات من تحت الأنقاض، مشيرة أنه  يجري الآن تسكين الأفراد والعائلات الناجين من الحادث وعددهم ٤١ فردًا بمركز شباب جزيرة بدران.

 

وأوضحت أنّ عددًا من الجمعيات الأهلية العاملة بالمنطقة قامت بتوفير عدد من الوجبات الساخنة للناجين من الحادث، بالإضافة إلى صرف مبلغ إعاشة وقدره ١٠٠ جنيه لكل فرد من الناجين.

 

وقد وفرت مؤسسة التكافل الاجتماعي بالقاهرة عدد ٤١ بطانية و٣٠ مرتبة وتم تسليمها للأسر المنكوبة لمواجهة برد الشتاء.

 

وكانت منطقة روض الفرج شهدت أمس انهيار  العقار  رقم ٤٥ ما أسفر عن إصابة 7 أشخاص ووفاة اثنين آخرين، وأكدت رئاسة الحي أنّ العقارات المنهارة ليس لها ملفات لقدمها ولم يبلغ أحد عن وجود انهيارات داخلية بهم.

 

فور الحادث تم إخلاء العقارات المجاورة للعقار المنهار خوفًا من انهيارها، وقامت وحدات الإسكان بحي روض الفرج بمسح العقارات المحيطة بالعقارات المنهارة للتأكّد من السلامة الإنشائية لها.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان