رئيس التحرير: عادل صبري 04:43 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| صنّاع الأثاث: «دمياط» قبلة المصريين.. والمعارض تقضي على الركود

فيديو| صنّاع الأثاث: «دمياط» قبلة المصريين.. والمعارض تقضي على الركود

أخبار مصر

أحد صانعي الأثاث الدمياطي..

فيديو| صنّاع الأثاث: «دمياط» قبلة المصريين.. والمعارض تقضي على الركود

دعاء أحمد- هادير اشرف 22 ديسمبر 2017 12:00

في ظل انتشار الأثاث التركي والصيني والفرنسي بقوة في السوق المصرية لرغبة الكثير من الموطنين في ديكورات حديثة ومختلفة، تأثرت صناعة الأثاث الدمياطي، لاسيما الركود الذي حال بتلك السلعة المحلية الصنع.

 

وأمس الخميس، افتتح اللواء ممدوح طه، السكرتير العام لمحافظة دمياط، نائبًا عن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، المعرض الثاني بعام 2017 للأثاث الدمياطي «صنع في دمياط» بأرض المعارض في مدينة نصر، والذي يضم 65 عارضًا، من مستفيدي جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومتناهية الصغر، ومصنعي الأثاث، من أبناء محافظة دمياط على مساحة 6 آلاف متر.

 

وأكد عدد من صناع الأثاث المصري بدمياط، أن المعارض تساعدهم على تجاوز الركود السائد في السوق، حيث إنهم لديهم الفرصة لبيع منتجاتهم وتحقيق مكاسب جيدة تسد خسارتهم بسبب الانتفاح على وصفهم.

 

وقال محمد العشرى أحد تجار الأثاث بدمياط، لـ «مصر العربية»، إن الأثاث الدمياطى سيبقى قبلة من أراد تجهيز  بيته من خشب أصلي على حد تعبيره.

 

وأشار إلى أن الإقبال المحلي على الأثاث الدمياطي موجود رغم ماتعانية الصناعة من إهمال ومشكلات كثيرة والتيتفاقمت مع ارتفاع سعر الدولار وتعويم الجنيه


وتابع "العشري" دمياط ظلت لسنوات قاطرة للصناعة على مستوى الجمهورية، وتبدل الحال بدءا من اندلاع ثورة 25 يناير وما تلاها من أحداث وحالة عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي والذي أثر بالطبع علي حال الصناعة وزاد الأمر بعد تحرير سعر  الدولار وارتفاع أسعار الخامات للضعف.

 

طالب العشرى الحكومة باأ تنظر باهتمام لصناعة الأثاث فى دمياط وأن توفر لهم الخامات من أجل الحفاظ على المهنة التى تناقلتها الأجيال والتى تعتبر مصدر رزق لأهل دمياط.

 

وأوضح رضا نصر صانع أثاث، أن تلك المعارض استطعنا خلالها في الدورات الأربعة الماضية تحقيق مبيعات بـ3 ملايين جنيه لكل معرض، ما يعد حركة لصناعة الأثاث، مطالبا كافة الصناع والتجار الاشتراك في تلك المعارض خاصة ما هو خارج محافظة دمياط، نظرا لكونها فرصة لترويج المنتجات وإعطاء صورة قوية عن الصناعة الأصيلة بالمحافظة ومدى جودة منتجاتنا.

 

ومدينة دمياط الجديدة أول وأكبر منطقة صناعية متخصصة فى صناعة الأثاث والصناعات المكملة فى الشرق الأوسط، حيث تقام على مساحة 331 فدانًا والتى صدر قرار مجلس الوزراء رقم 999 لسنة 2015 بتخصيصها لهذا المشروع، ويعتبر هذا القطاع أحد القطاعات الصناعية الواعدة فى مصر، حيث يتمتع منتج الأثاث الدمياطى صاحب الحرفة اليدوية بسمعة عالمية جيدة.

 

شاهد الفيديو..

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان