رئيس التحرير: عادل صبري 01:06 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إيقاف 26 موظفًا بالتضامن لتعاطيهم المخدرات 

إيقاف 26 موظفًا بالتضامن لتعاطيهم المخدرات 

أخبار مصر

الكشف عن تعاطى المخدرات بين موظفى مديريات التضامن فى المحافظات

وإحالتهم للنيابة الإدارية..   

إيقاف 26 موظفًا بالتضامن لتعاطيهم المخدرات 

هادير أشرف 11 ديسمبر 2017 11:48

 بدأ صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، تنفيذ حملات  الكشف عن تعاطى المخدرات بين موظفى مديريات التضامن فى المحافظات، للتأكد  من عدم تعاطيهم  للمواد المخدرة، وكذلك الكشف على السائقين العاملين بالمديريات.


وقامت حملات الكشف  عن التعاطى  بإجراء التحاليل لـ472 موظفًا فى مديريات التضامن  بمحافظات  "القاهرة  والجيزة والإسكندرية" حتى الآن، وتبين وجود   26 حالة إيجابية يتعاطون  المواد المخدرة  "الحشيش والترامادول"  بنسبة تعاطى بلغت 5.5%، حيث تم إجراء  الكشف الاستدلالى  للموظفين ثم إرسال عينات التحاليل  لمعامل وزارة الصحة وتم تأكيد إيجابية العينات وتعاطيهم للمخدرات.

  

ومن جانبها  قررت غادة والى وزيرة التضامن  الاجتماعي، إيقاف الموظفين الذين ثبت تعاطيهم للمواد المخدرة  عن العمل وإحالتهم للنيابة الإدارية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

وأوضحت والي، أن ﺍﻟﺠﺰاءﺍﺕ ستصل إلى الفصل عن  ﺍﻟﻌﻤﻞ فى حالة إعادة الكشف على الموظفين مره أخرى بعد  إنتهاء مدة إيقافهم وثبوت استمرارهم في تعاطى المخدرات، ﻭﻓﻘﺎ ﻟﻘﺎﻧﻮﻥ ﺍﻟﺨﺪﻣﺔ ﺍﻟﻤﺪنية لافته إلى أنه سيتم  تعميم  اجراءات الكشف على الموظفين والسائقين  فى كافة مديريات التضامن  بالمحافظات وذلك فى إطار مكافحة أوجه صور الفساد المتعلقة بتعاطى الموظفين للمخدرات.

 

ويأتى تنفيذ حملات الكشف على الموظفين بالمديريات  عقب صدور قرار من الوزيرة ببدء حملات الكشف على الموظفين واتاحة الفرصة لمن يطلب علاج الإدمان طواعية على اعتباره مريض ويتم  علاجه  بالمجان  وفى سرية تامة، ومن دون ذلك ويثبت تعاطية  للمواد المخدرة يتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة وإيقافه  عن العمل.

 

جدير بالذكر أن  صندوق مكافحة الإدمان  يقوم أيضا  بتنفيذ حملات الكشف على سائقى الحافلات المدرسية، والتي أدت إلى انخفاض نسبة التعاطى، حيث تم الكشف على 3429 سائق حافلات مدرسية العام الماضى بنسبة تعاطى 2.7% بعدما كانت 12 % عام 2014 وكذلك الكشف على 47557 سائق مهنى على الطرق السريعة والداخلية، وبلغت نسبة القيادة تحت تأثير المخدر 12% بعدما كانت النسبة 24% فى عام 2014 كما يتم الكشف على العاملين ومعاونى الخدمات بالمدارس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان