رئيس التحرير: عادل صبري 01:11 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| لعدم اكتمال النصاب.. إعادة انتخابات بكليات جامعة القاهرة

فيديو| لعدم اكتمال النصاب.. إعادة انتخابات بكليات جامعة القاهرة

أخبار مصر

عمليات فرز الأصوات بكلية تجارة

فيديو| لعدم اكتمال النصاب.. إعادة انتخابات بكليات جامعة القاهرة

مصطفى محمد 10 ديسمبر 2017 17:57

أعلنت اللجنة المشرفة عن انتخابات اتحاد الطلاب بجامعة القاهرة، بعد فرز كافة صناديق الاقتراع بمختلف الكليات التى تجري بها انتخابات اتحد الطلاب، عن تأجيل الحسم بجميع كليات الجامعة لجولة الإعادة غدا الإثنين، نظرا لعدم وصول أى من الكليات للنسبة القانونية لنجاح المرشحين وهى 50%+1.

 

ومن المقرر أن تجرى جولة الإعادة لانتخابات اتحاد الطلاب، غدا الإثنين، من التاسعة صباحآ وحتى الثالثة مساء، ومن ثم فرز الصناديق وإعلان الفائزين.


 

 

وتحتاج جولة الإعادة لتصويت 20%+1 من الطلاب بأى فرقة دراسية لنجاح أى من المرشحين.

 

وشهدت انتخابات اتحاد الطلاب بالجامعة القاهرة، حالة من الهدوء، داخل الكليات التي تجرى فيها الانتخابات، وشهدت كليتي التجارة والحقوق إقبالا متوسط، على الاستحقاق وضعيف في باقي الكليات.

 


وتجرى انتخابات الطلابية" target="_blank">الانتخابات الطلابية في جامعة القاهرة ب6 كليات فقط، بعد إلغاء انتخابات اتحادات 10 كليات فاز أعضائها بالتزكية بعد انسحاب عدد كبير من الطلاب وخروج أعداد أخرى نتيجة الطعون المقدمة ضدهم لمخالفتهم شروط وإجراء الترشح التي حددتها اللائحة الطلابية الجديدة.

 

 

وشملت قائمة الكليات التى ستجرى بها الانتخابات بشكل كامل فى مختلف الفرق كلا من " الحقوق، الاقتصاد، الآثار، التجارة، دار العلوم، التخطيط العمرانى"، لتجرى الانتخابات فى 6 كليات فقط، بعد أن خرجت كليات "الآداب، العلوم، الإعلام، الهندسة، التربية النوعية، رياض الأطفال، التمريض، الصيدلة، الحاسبات، الزراعة، الطب البشرى" من السباق الطلابي.

 


وانطلق ماراثون انتخابات الطلابية" target="_blank">الانتخابات الطلابية في الجامعات، اليوم الأحد، بعد غياب أكثر من عامين بإجراء عملية التصويت للمرحلة الأولى على مستوى الكليات، على أن تعلن النتيجة عقب انتهاء الفرز في نفس اليوم.


وتجرى عمليات التصويت في صناديق الاقتراع الشفافة والزجاجية ولجان المراقبة على العملية الانتخابية، وكثف الأمن الإداري بالجامعات من استعداداته لتأمين سير العملية الانتخابية، بوضع إجراءات مشددة للدخول والخروج من اللجان منعا لعمل أي مشاغبات تؤثر على عملية التصويت.

 


وبحسب اللائحة الطلابية الجديدة، في حال التساوي في الأصوات أو عدم الحصول على 50% وواحد، تجري جولة الإعادة، غدًا الاثنين، وحال عدم حصول أي المرشحين على نسبة 20% يحق للجامعة التعيين من بين المتنافسين.


وتستكمل الانتخابات، بعد غد الثلاثاء 12 ديسمبر، بانتخابات أمناء اللجان ومساعديهم بالكليات، على أن تتم في اليوم التالي انتخاب رئيس اتحاد طلاب الكلية، ويختتم ماراثون انتخابات الطلابية" target="_blank">الانتخابات الطلابية يوم الأربعاء الموافق 14 ديسمبر، بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الجامعة ورئيس اتحاد طلاب.

 

 

 

شاهد الفيديو

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان