رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تعرف على 6 ممنوعات حظرتها الجامعات على الطلاب

تعرف على 6 ممنوعات حظرتها الجامعات على الطلاب

أخبار مصر

جامعة القاهرة - أرشيفية

تعرف على 6 ممنوعات حظرتها الجامعات على الطلاب

مصطفى سعداوي 08 ديسمبر 2017 21:19

حظرت الجامعات الحكومية، خلال الفترة الأخيرة، الطلاب من دخول الحرم الجامعي بعدة أشياء تتعلق بالملابس والمظاهر، أبرزها البناطيل الممزقة، وذلك لمخالفتها القيم والأعراف الجامعية، بحسب ما قالته الجامعات.

وتستعرض "مصر العربية" أبرز المحظورات التي منعت الجامعات الطلاب الدخول بها الحرم الجامعي، خلال العامين الماضيين في التالي:

البناطيل الممزقة:
وفي العام الماضي طالبت الدكتور آمنة نصير أستاذة الفلسفة والعقيدة في جامعة الأزهر والنائبة في البرلمانية، من الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة حينها حظر ارتداء الطلاب للبناطيل الممزقة داخل الحرم الجامعي حفظصا على القيم العامة والجامعية، ما آثار حالة من الجدل، بعدها قررت عدة جامعات حظر دخول الطالبات للحرم بـ "البنطلون الجينز الممزق".

 الشبشب:
وفي سبتمبر الماضي قرر المجلس الأعلى للجامعات منع الطلاب من دخول الحرم الجامعي، وذلك حفاظًا على التقاليد الجامعية المعترف بها.

 الفيزون:
وأكد المجلس الأعلى للجامعات في سبتمبر الماضي، مع مطلع العام الدراسي الجديد، على الطالبات منع إرتداء "الفيزون"، لمخالفته التقاليد والأعراف الجامعية.


 الجلباب:
وفي 30 نوفمبر الماضي حذرت كلية دار العلوم بجامعة القاهرة، من ارتداء طلابها "الجلباب"، وذلك فى إعلان رسمى علقته إدارة الكلية على أبوابها المختلفة.

الشورت:

وفي 5 أكتوبر الماضي قال الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها، إنه أصدر قرارات حاسمة بشأن عدم دخول الجامعة أو كلياتها المختلفة، سوي من يلتزم بالتعليمات الخاصة بالملابس المناسبة للحرم الجامعي، مشيرًا إلى أن تلك القرارات في الجامعة منذ أن تولي رئاستها، بمنع البناطيل الممزقة، والشورت، والبرمودا، والملابس الشفافة، وغيرها من التي لا تليق بالحرم الجامعي والدراسة.

 الملابس الشفافة:
جاءت الملابس الشفافة للطالبات، ضمن المحظورات التي قررها الدكتور السيد يوسف القاضي، رئيس جامعة بنها، في 5 أكتوبر الماضي، من دخول الطالبات بها الحرم الجامعي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان