رئيس التحرير: عادل صبري 02:54 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صور| مظاهرة حاشدة بالجامع الأزهر رفضًا لـ «القدس عاصمة دولة الاحتلال»

صور| مظاهرة حاشدة بالجامع الأزهر رفضًا لـ «القدس عاصمة دولة الاحتلال»

أخبار مصر

مظاهرة حاشدة بالجامع الأزهر رفضًا لـ «القدس عاصمة دولة الاحتلال»

صور| مظاهرة حاشدة بالجامع الأزهر رفضًا لـ «القدس عاصمة دولة الاحتلال»

فادي الصاوي 08 ديسمبر 2017 12:30

اندلعت تظاهرة حاشدة عقب صلاة الجمعة، من الجامع الأزهر، بالقاهرة، للتنديد بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

 

وردد المتظاهرون هتافات منها «ثورة ثورة حتى النصر.. ثورة في فلسطين ومصر»، « قرار ترامب باطل»، فيما رفعوا لافتات دون عليها «القدس عاصمة فلسطين».

 

الدكتور عباس شومان وكيل شيخ الأزهر ألقى خطبة الجمعة من فوق منبر الأزهر بعنوان «القدس عاصمة أبدية لفلسطين العربية».

 

وقال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، أن القدس عربية إسلامية عاصمة أبدية لدولةفلسطين بمكونها المسلم والمسيحى وليست حقا لليهود وستبقى هكذا ذلك أن يرث الله الأرض ومن عليها.

 

من جانبها، كثفت قوات اﻷمن من تواجدها بمحيط الجامع اﻷزهر، فيما انتشرت مدرعات في الشوارع الجانبية للجامع، باﻹضافة إلى تفتيش المصلين قبل دخولهم للصلاة.

 

وأغلقت قوات الأمن أبواب الجامع الأزهر لمنع المتظاهرين من الخروج إلى الشوارع.

 

ودعت فصائل فلسطينية، إلى مسيرات غاضبة على قرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل"، بعد صلاة الجمعة، بما في ذلك في المسجد الأقصى.

 

كما طالبت الفصائل، بتخصيص خطبة صلاة الجمعة اليوم، حول القرار الأمريكي.

 

وعززت شرطة دولة الاحتلال الإسرائيلية، من انتشارها في مدينة القدس الشرقية المحتلة، تأهباً لصلاة الجمعة في المسجد الأقصى.

 

عالميا، طالبت بعض الدول واشنطن بالتراجع عن قراراها،‪ وسيعقد مجلس الأمن الدولي اليوم اجتماعا طارئا، بناء علي طلب تقدمت به مصر وسبع دول.

 

وأدانت الأحزاب المصرية قرار ترامب بشدة وقالت إنه يدعم حركات التطرف، فى العالم فى السياق نفسه دعت لجنتا الشئون العربية والدفاع والأمن القومى بمجلس النواب إلى عقد قمة عربية طارئة.

 

وأعلن ترامب، الأربعاء، اعتراف بلاده رسميًا بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة، وسط موجة كبيرة من الإدانات على مختلف الأصعدة.

 

وأعلنت النقابات الثلاث "الصحفيين و المحامين و المهندسين"، خطوات تصعيدية تجاه القرار الأمريكي الذي اعتبره سياسيون ومفكرون ينهي عملية السلام المزعومة ويجعل أمريكا طرف غير نزيه في المفاوضات الجارية بين الاحتلال الإسرائيلي والسلطات الفلسطينية ويهدد السلم الدولي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان