رئيس التحرير: عادل صبري 08:58 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

شومان في خطبة الجمعة: القدس ليست ملكًا للأمريكان أو ملكية خاصة لـ «ترامب»

شومان في خطبة الجمعة: القدس ليست ملكًا للأمريكان أو ملكية خاصة لـ «ترامب»

أخبار مصر

الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر

شومان في خطبة الجمعة: القدس ليست ملكًا للأمريكان أو ملكية خاصة لـ «ترامب»

فادي الصاوي 08 ديسمبر 2017 12:38

قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، أن القدس عربية إسلامية وستظل عاصمة أبدية لدولة فلسطين بمكونها المسلم والمسيحى وليست حقا لليهود وستبقى هكذا إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.

 

وأضاف شومان فى خطبة الجمعة بالجامع الأزهر: "أن القدس ليست ملكا للأمريكان أو ملكا خاصًا لترامب لكى ينقل سفارته إليها، وما أشبه وعد بلوفر بوعد ترامب فكلهما أعطى من لا يملك لمن لا يستحق"، لافتا إلى أن القرار يعتبر استهانة بمشاعر المسلمين وهو قرار باطل إرهابي لا يختلف كثيرا عن قرار الإرهابيين فى أثره.

 

وأشار إلى أن القدس ستعود وسنشد الرحال إلى الأقصى أن لم نكن نحن فأبناؤنا وأن لم يكن أبناءنا فاحفادنا، موضحًا أن المسلمين سيتعاملون مع السفارة الأمريكية في القدس على أنها مستوطنة تضاف إلى المستوطنات الإسرائيلية.

 

وتابع :" لن أدعو من فوق منبر الأزهر أن تتحرك الجيوش ولا أن تقطع العلاقات فهذا يضر بنا، ولكن أدعو أن يوحد قادة العرب صفوفهم وأن يعودوا إلى رشدهم"، مطالبا الشعوب بمقاطعة المنتجات الأمريكية شهرا واحدا، مقدما الشكر للقيادة السياسية المصرية لسرعة ردها على قرار ترامب.

 

من جانبها، كثفت قوات اﻷمن من تواجدها بمحيط الجامع اﻷزهر، فيما انتشرت مدرعات في الشوارع الجانبية للجامع، باﻹضافة إلى تفتيش المصلين قبل دخولهم للصلاة.

 

وأغلقت قوات الأمن أبواب الجامع الأزهر لمنع المتظاهرين من الخروج إلى الشوارع.

 

وكانت فصائل فلسطينية، قد دعت إلى مسيرات غاضبة على قرار الرئيس الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل"، بعد صلاة الجمعة، بما في ذلك في المسجد الأقصى.

كما طلبت الفصائل، بتخصيص خطبة صلاة الجمعة اليوم، حول القرار الأمريكي.

 

وعززت شرطة دولة الاحتلال الإسرائيلية، من انتشارها في مدينة القدس الشرقية المحتلة، تأهباً لصلاة الجمعة في المسجد الأقصى.

 

وأعلن ترامب، الأربعاء، اعتراف بلاده رسميًا بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة، وسط موجة كبيرة من الإدانات على مختلف الأصعدة.


 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان