رئيس التحرير: عادل صبري 05:21 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور| احتفالية بـ«يوم كونفوشيوس» في جامعة القاهرة

بالصور| احتفالية بـ«يوم كونفوشيوس» في جامعة القاهرة

أخبار مصر

احتفالية بـ«يوم كونفوشيوس» في جامعة القاهرة

بالصور| احتفالية بـ«يوم كونفوشيوس» في جامعة القاهرة

محمد متولي 15 نوفمبر 2017 12:43

نظّم معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة لتعليم اللغة الصينية، اليوم اﻷربعاء، احتفالية "يوم كونفوشيوس وسط مشاركة كبيرة من الطلاب واﻷساتذة داخل الجامعة. 

 

كونفوشيوس (بالصينية: 孔夫子) هو أول فيلسوف صيني يفلح في إقامة مذهب يتضمن كل التقاليد الصينية عن السلوك الاجتماعي والأخلاقي. ففلسفته قائمة على القيم الأخلاقية الشخصية وعلى أن تكون هناك حكومة تخدم الشعب تطبيقًا لمثل أخلاقي أعلى، وكانت تعاليمه وفلسفته ذات تأثير عميق في الفكر والحياة الصينية والكورية واليابانية والتايوانية والفيتنامية. ويلقب بنبي الصين.

 

وشهد مقر المعهد بالجامعة، يومًا للأنشطة الحرة والفعاليات ببن الطلاب الذبن امتلأ المعهد بالكثير منهم قبل بدء الاحتفالية، كما امتلأت القاعات وجنبات مبنى المعهد بالحضور من طلاب المعهد والأساتذة الصينيين والمصريين. 

 

وشهد الاحتفالية الدكتورة رحاب محمود مدير معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة وأساتدة المعهد من المصريين والصينيين.

 

وبدأت فعاليات الاحتفالية، بمحاضرة ألقتها وانغ خاي يان، بعنوان: "ثقافة الطب الصيني: طريق الصحة"، وشرحت خلالها المبادئ الأساسية للطب الصيني. وجذبت المحاضرة العديد من الطلاب، وبخاصة ما يتناول موضوع " الحد من تناول المأكولات المثلجة". 

 

وقالت الطالبة ندى من جامعة القاهرة، معلقة على هذا الموضوع، إنها سوف تستمع إلى النصائح التى جاءت بالمحاضرة. كما تحمس الطلاب لتجربة الحجامة والوخز بالإبر الصينية. 

 

وجذبت محاضرة " الووشو"، التى ألقاها الأستاذ لي نينغ أستاذ الووشو ، طلاب المعهد. وألقى المحاضرة. وشرح لي نينغ أنواع الووشو وأخلاقياتها والمغزى من تحية الكف والقبضة، وقام بتعريف ملاكمة الظل. وقدم ثلاثة من أساتذة معهد كونفوشيوس من الصينيين عرضًا للكونغ فو الصيني. وعبرت الطالبة شياو لان، عن حماسها الشديد وانتظارها لهذا اليوم وسعادتها الرؤية الكثير من الأساتذة الصينيين.

 

وأقبل الكثير من الطلاب على القاعات التى تقام بها الأنشطة المختلفة، مثل لف الجياوز الصينية، والكتابة الصينية، والرسومات الصينية، وعمل العقدة الصينية، وغيرها من الأنشطة. وجذب فصل اللغة الصينية للأستاذة يو شيوه يان، العديد من المبتدئين في اللغة الصينية.

 

وحاز نشاط الفيلم القصير الذي عرضه الأستاذ خوانغ شواي على إعجاب العديد من الطلاب. كما التف العديد من الطلاب حول نشاط تعلم الأغنية الصينية الذي أقيم، بعنوان: " قوافي الأغاني الصينية في حب الوطن"، وتم إذاعة العديد من الأغاني الشهيرة، مثل أغنية " الخزف الصيني"، وأغنية "على بعد آلاف الأميال"، إلى جانب الأغاني الشعبية، مثل أغنية "ينابيع المياه " ، وأغنية " أين ذهب الوقت "، والأغنية الرومانسية " الوقت السعيد يمر سريعًا". 

 

وقامت ليو يو ليان مع أثنين من الأساتذة بأداء أغنية " شين جوي فيي زوي جيو" والتي لاقت ترحيبًا حارًا من الحضور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان