رئيس التحرير: عادل صبري 02:23 مساءً | السبت 18 نوفمبر 2017 م | 28 صفر 1439 هـ | الـقـاهـره 28° غائم جزئياً غائم جزئياً

أزهري: تحريم الشوباشي تعدد الزوجات اعتداء على الشرع.. ويجب ردعها

أزهري: تحريم الشوباشي تعدد الزوجات اعتداء على الشرع.. ويجب ردعها

أخبار مصر

الدكتور عبد المنعم فؤاد أستاذ العقيدة والفلسفة

أزهري: تحريم الشوباشي تعدد الزوجات اعتداء على الشرع.. ويجب ردعها

فادى الصاوي 14 نوفمبر 2017 12:40

رد الدكتور عبد المنعم فؤاد أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، على تصريحات الكاتبة فريدة الشوباشي التى حرمت فيها تعدد الزوجات وقالت :"إن الرجل إنسان والمرأة إنسان وطالما الرجل ينفع ينام مع اتنين فالست تنفع تنام أيضا مع اثنين”.

 

وأوضح فؤاد فى تصريح لـ"مصر العربية"،  :إن الشوباشي قامت بوظيفة ليست بوظيفتها وحرمت ما احله الله تعالى ، وكان عليها ان تقرأ أولا وترجع للعلماء المتخصصين".

 

وأشار أستاذ العقيدة والفلسفة إلى أن ما قالته الشوباشي فيه تعدى على التخصصات، مضيفة :"إن عالم الدين لا يجب أن يتحدث فى أمور الطب والهندسة فكيف بشخص يتجرى على شرع الله".

 

وشدد على ضرورة أن يكون هناك ردع قانون للشوباشي، لافتا إلى أن ما قالته يثير فتنة وقلاقل فكرية في المجتمع المصري، موضحا فى الوقت ذاته أن الأزهر ودار الإفتاء المصرية هما أصحاب الكلمة في مثل هذه المسائل.

 

وفى حوار تليفزيوني لها هاجمت الشوباشي الشيخ محمد متولى الشعراوي، وهو ما رد عليه أستاذ العقيدة قائلا :”إن الشيخ الشعراوي له مكانته، ومن يتحدث عن رمز مثل الشعراوي بهذه الطريقة يجعل الشباب ينصرف لعلماء آخرين غير معروفين، وهذا خطر على الأمن الفكري لشباب مصر".

وأضاف فؤاد، أن أعمال الشيخ الشعراوي، وعلمه وكتبه وأفعاله وأحاديثه هى من تتحدث عنه، ومن يتحدثوا عنه عليهم أن يقدموا لنا أعمالهم أولًا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان