رئيس التحرير: عادل صبري 03:34 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ننشر مواعيد امتحانات منتصف العام لصفوف النقل

ننشر مواعيد امتحانات منتصف العام لصفوف النقل

أخبار مصر

امتحانات صفوف النقل

ننشر مواعيد امتحانات منتصف العام لصفوف النقل

محمد متولي 12 نوفمبر 2017 18:31

عممت وزارة التربية والتعليم، تعليمات على المديريات التعليمية بجميع محافظات الجمهورية اليوم الأحد، بالاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل والشهادة الإعدادية، التى تبدأ وفق الخريطة الزمنية من السبت 30 ديسمبر المقبل على أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي 20 يناير المقبل.

 

وقال رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، رضا حجازي، إن تحديد  جدول امتحانات الفصل الدراسى الأول يتم من قبل المحافظين حسب ظروف كل محافظة على حدة، ولكن مع الالتزام بالخريطة الزمنية للعام الدراسي.

 

شدد«حجازي»،  على عدم عقد أية امتحانات خلال أيام الأعياد الرسمية للمسيحيين واليوم الذي يليه، مع ضرورة الانتهاء من المناهج قبل انتهاء الفصل الدراسي مع وضع الامتحانات قبل بدء امتحانات النقل بوقتٍ كافٍ، وقيام الإدارات التعليمية بوضع خطة لمتابعة كافة المراحل التعليمية؛ للتأكد من تنفيذ خطة المنهج والانتهاء منها والمراجعة قبل بدء الامتحانات.

 

وأضاف «حجازي»، في المنشور الذي تم تعميمه علي المديريات اليوم، أن المديريات التعليمية ملتزمة بضرورة وضع جداول الامتحانات وإعلانها مبكرا فى مكان واضح للطلاب وأولياء الأمور، وأيضا الالتزام بأن تغطي أسئلة الامتحان الأجزاء التي تم تدريسها فعليا والالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية على أن يكون نموذج الإجابة مرن ويتضمن جميع الأفكار والإجابات الممكنة للإجابة على السؤال.

 

وأشار إلى أنه سيتم تكليف موجهي العموم بمتابعة وضع أسئلة الامتحانات، مع التنبيه بالابتعاد عن الأسئلة والموضوعات ذات الصبغة السياسية، مع توزيع المهام والاختصاصات، لجميع المشاركين في العملية الامتحانية.

 

قال «حجازي» إن امتحانات الصف السادس الابتدائي هذا العام، ستكون على مستوى الإدارة التعليمية؛ حيث يتم وضع الأسئلة بمعرفة الإدارة على أن تتم المراقبة وأعمال التصحيح بين المدارس وبعضها، مع المتابعة المستمرة من قبل المديريات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان