رئيس التحرير: عادل صبري 03:24 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو| افتتاح «سفارة المعرفة» والمبنى الإداري الجديد بـ«آداب عين شمس»

فيديو|  افتتاح «سفارة المعرفة» والمبنى الإداري الجديد بـ«آداب عين شمس»

أخبار مصر

كلية الآداب جامعة عين شمس

بحضور مصطفى الفقي

فيديو| افتتاح «سفارة المعرفة» والمبنى الإداري الجديد بـ«آداب عين شمس»

نهى نجم_ منى حسن 12 نوفمبر 2017 19:18

افتتح كلًا من الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، والدكتور مصطفى الفقى، مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتورة سوزان القلينى عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس، اليوم الأحد، القاعة الجديدة لخدمات المعلومات تحت مسمى "سفارة المعرفة" بالكلية، ويأتى ذلك بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية. 


كما تم افتتاح المبنى الإداري الجديد بالكلية، الذي يضم إدارات الحسابات والحسابات الخاصة، والشئون الإدارية، وشئون العاملين، وشئون أعضاء هيئة التدريس، والاستحقاقات، والشئون المالية.

 

ومن جانبه قال الدكتور مصطفى الفقي رئيس مكتبة الإسكندرية أنه تم تأسيس 20 سفارة للمعرفة بالجامعات المصرية تهدف إلى نقل المواد العلمية والثقافية الموجود بمكتبة الإسكندرية إلى تلك الجامعات عبر الربط الإلكتروني بينهم، بحيث تكون تلك السفارات بمثابة فروع مصغرة للمكتبة داخل الجامعات.

 

 

وأضاف الفقي أن الدكتور عبدالوهاب عزت رئيس الجامعة أضاف لها الكثير في إطار خطة واضحة للتطور والتقدم تهتم بالطلاب وأعضاء هيئة التدريس، مقدمًا الشكر لعميدة كلية الآداب الدكتورة سوزان القليني على اتاحة كافة الامكانيات لتفعيل فكرة "سفارة المعرفة".

 

وفي سياق متصل، شكر الدكتور عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، مكتبة الإسكندرية برئاسة الدكتور مصطفى الفقي، لمساهمتها في تأسيس سفارة المعرفة بكلية الآداب بالجامعة، التى من شأنها أن تزيد من وعي الطلاب في مختلف مجالات المعرفة، إلى جانب دورها في مساعدة كافة الأساتذة على توصيل المعلومات المختلفة للطلاب.

 

وأوضح عزت  أن الطلاب في سنوات سابقة كانوا يعانون من نقص الروافد التي يحصلون منها على المعلومات التي تخدم بحوثهم ودراستهم، مشيرًا إلى أن الأمر أصبح  أكثر سهولة عبر المواد الإلكترونية المتاحة على شبكة الإنترنت المركزية.

 

 

وأكدت الدكتورة سوزان القليني عميدة كلية الآداب بجامعة عين شمس، إن سفارة المعرفة التي تم إنشائها بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية تعد إضافة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب من جميع كليات الجامعة. 

 

شاهد الفيديو

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان