رئيس التحرير: عادل صبري 06:51 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو.. إقبال كبير على معرض «Destination Africa» للملابس والمنسوجات

فيديو.. إقبال كبير على معرض «Destination Africa» للملابس والمنسوجات

أخبار مصر

معرض"Destination Africa" للملابس والمنسوجات الإفريقية

بمشاركة 84 شركة مصرية وأفريقية

فيديو.. إقبال كبير على معرض «Destination Africa» للملابس والمنسوجات

دعاء أحمد 12 نوفمبر 2017 18:08

شهد معرض"Destination Africa" للملابس والمنسوجات الإفريقية  فى دورته الثانية إقبالًا كبيرًا  من الشركات الأجنبية على مشاهدة المنتجات المصرية.

 

شارك في المعرض قرابة الـ 84 شركة من مصدرى الملابس الجاهزة والغزل والمنسوجات والمفروشات المنزلية من مصر وبعض الدول الإفريقية مثل إثيوبيا وكينيا ونيجيريا وجنوب إفريقيا وموريشيوس وأوغندا وغانا.

 

 قال محمد مصطفى رئيس شركة "Nile linen group" إن الهدف من المشاركة فى معرض "Destination Africa" للملابس والمنسوجات الإفريقية  هو عرض منتجات المعرض على السوق الخارجى مشيرًا أن المعرض يعد بوابة للمنتج المصري والأفريقي للأسواق العالمية.


أشار في تصريحات لـ"مصر العربية" إلى أن المعرض يستهدفالتعريف بالمنتجات المصرية والإفريقية، وفتح أسواق جديدة للمنتجات في الأسواق العالمية، وزيادة حجم الصادرات المصرية.

 

 أكد أن  المعرض سيعود بالنفع على الاقتصاد المصرى باعتباره أحد اهم طرق إنعاش الاقتصاد المصري عن طريق خلق فرص للتصدير خاصة إلى الدول الأفريقية وفتح أسواق جديدة لمصر فى هذه الدول مما يساهم فى توفير العملة الصعبة

 

ونوه إلى أن المعرض هذا العام حضره عدد كبير من المستوردين الأمريكان ودول الاتحاد الأوربي، لافتا إلى أن هذه الدول تستحوز على النصيب الأكبر من الصادرات المصرية من الغزل والنسيج، مؤكدة أن هناك 17 شركة من الغزل والمنسوجات تشارك في المعرض هذا العام.

 

فيما قالت هبة محمد احد المشاركين بالمعرض  إن دور المعرض يرتكز على وجود الشركات العارضة والمنتجة للغزل والنسيج، والمفروشات، والملابس الجاهزة، والشركات المستوردة، لافتة إلى أن دور المجالس التصديرية يروج للشركات الأعضاء، ليساهم في زيادة صادرتها، مؤكدة أن هذه الزيادة في الصادرات تأتي من خلال المشاركة في المعارض.


تابعت فى تصريحات  لـ"مصر العربيةأن المعرض شارك فيه 84 شركة من مصدري الملابس الجاهزة والغزل والنسيج والمفروشات المنزلية والإكسسوارات من مصر، بالإضافة إلى عدد من الدول الإفريقية من بينها (كينيا وإثيوبيا ونيجيريا وجنوب إفريقيا وموريشيوس وغانا وأوغندا)، بمشاركة 15 دولة إفريقية.

 

لفتت إلى أن المعرض لاقى إقبالا كبيرا من قبل الشركات الأجنبية المستوردة للملابس الجاهزة، والغزل والنسيج والمفروشات، وسيكون له دور في خلق فرص تصديرية جديدة تزيد من حصص الصادرات المصرية في تلك الأسواق


وتأتي الدورة الثانية هذا العام بجهد مشترك بين المجلس التصديري للملابس الجاهزة والمجلس التصديري للغزل والمنسوجات والمجلس التصديري للمفروشات المنزلية وجمعية المصدرين المصريين - اكسبولينك، وبحضور 84 شركة من مصدري الملابس الجاهزة والغزل والنسيج والمفروشات المنزلية والإكسسوارات من مصر ومختلف الدول الإفريقية بينهم كينيا وإثيوبيا ونيجيريا وجنوب أفريقيا وموريشيوس وغانا وأغندة.

 

شاهد الفيديو

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان