رئيس التحرير: عادل صبري 01:26 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور| أزمة انقطاع مياه الشرب تثير غضب أهالى الإسماعيلية

بالصور| أزمة انقطاع مياه الشرب تثير غضب أهالى الإسماعيلية

أخبار مصر

أزمة إنقطاع مياه الشرب تثير الغضب بالإسماعيلية

بالصور| أزمة انقطاع مياه الشرب تثير غضب أهالى الإسماعيلية

ولاء وحيد 09 نوفمبر 2017 14:41

لليوم الرابع على التوالي يتواصل انقطاع مياه الشرب وضعف الخدمة في مناطق متعددة داخل مدينة الإسماعيلية بسبب خطاً فني وقع أثناء أعمال تحويل خط المياه الرئيسية المغذي لمدينة الإسماعيلية .

 

ويعاني سكان شارع الثلاثيني ومنطقة الأفرنج وأحياء الزهور و24 أكتوبر والسابعة من انقطاع في مياه الشرب خاصة بالأدوار العليا فيما يشتكي سكان الأدوار السفلى من ضعف الخدمة .

 

وكانت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أعلنت عن قطع خدمة مياه الشرب مساء الأثنين الماضي وحى ظهر الثلاثاء لمدة 20 ساعة تقريباً لوجود أعمال تحويل  لخط المياه الرئيسية المغذي للمدينة تتم داخل شارع محمد علي والذي يشهد حالياً أعمال تطوير للمحاور المرورية .إلا أن الأهالي فوجئوا بإسمرار إنقطاع المياه حتى ظهر الخميس في بعض المناطق  لفترة قاربت على ال72 ساعة تقريباً.

 

وقالت رحاب عبدالله من سكان شارع الثلاثيني "من مساء الأثنين الماضي وحتى ظهر الخميس لا تزال خدمة المياه مقطوعة تماماً عن المنطقة "وتابعت "الأمر يزداد سوءاً خاصة داخل المنازل التي لا يتواجد فيها أطفال ولم نعد نتمكن من طهي الطعام ولا غسل الملابس والأواني ".

 

وقالت هناء محمود من سكان حي الزهور "مفيش جهة خرجت تقول أيه سبب العطل ولا حد فينا عارف أمته الماية هترجع وكأننا عايشين في العصور الوسطى".

 

 

وقالت ندى محمد من سكان حي 25 أكتوبر "المحافظة أعلنت إنقطاع مياه الشرب من مساء الأثنين وحتى ظهر الثلاثاء وهو ما دفعنا لتخزين المياه حتى تكفي هذه الففترة لكننا فوجئنا أن الإنقطاع إستمر حتى ظهر الخميس وطواريء المياه لا ترد على تساؤلاتنا ".

 

وقالت ياسمين أحمد من سكان منطقة الأفرنج "أضطر لجلب المياه من الدور الأرضي في نفس العمارة حتى أتمكن من طهي الطعام وغسيل ملابس الأطفال وذلك لليوم الثالث على التوالي "

وقال مسئول بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة  أن تسرب وقع من مياه ترعة الإسماعيلية لأحد خطوط الغاز الطبيعي بالمنطقة مما تسبب في تدفق مياه الترعة إلى منطقة البلاجات بالإسماعيلية .

 

وتجرى في منطقة البلاجات وإمتداد شارع محمد علي  منذ نحو 6 أشهر أعمال تطوير وإقامة محاور مرورية جديدة تهدف للحد من الإختناق المروري بالإسماعيلية .وتسببت أعمال التطوير في إزالة المئات من الأشجار بالمنطقة التي تمتد لمسافة 5 كيلو متر .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان