رئيس التحرير: عادل صبري 07:45 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مطالبات برلمانية للحكومة بدمج ذوى الإعاقة فى مدارس التعليم الفني

مطالبات برلمانية للحكومة بدمج ذوى الإعاقة فى مدارس التعليم الفني

أخبار مصر

النائب محمد فؤاد

مطالبات برلمانية للحكومة بدمج ذوى الإعاقة فى مدارس التعليم الفني

هادير أشرف 09 نوفمبر 2017 12:30

تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان، موجهًا للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي وزير التعليم، لدمج الطلاب ذوي الإعاقة البسيطة بمدارس التعليم الفني.

وأوضح  فؤاد بأنه قد ورد إليه العديد من الاستفسارات والتساؤلات حول القرار الوزاري رقم 229 الصادر بتاريخ 11 أغسطس 2016 من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن دمج الطلاب ذوي الإعاقة «البسيطة» بمدارس التعليم الفني.

وأضاف أنَّ القرار تضمن فى مادته الأولى تطبيق نظام الدمج للطلاب ذوي الإعاقة البسيطة بمدارس  التعليم الفني (الحكومية- الخاصة).

 

 كما تضمن فى مادته الثانية تشكيل لجنة فنية بكل مديرية تعليمية لتطبيق نظام الدمج بالتعليم الفني، وتنظيم قبول الطلاب ذوي الإعاقة البسيطة الحاصلين علي الشهادة الإعدادية الراغبين فى الالتحاق بمدارس التعليم الفني (الحكومية- الخاصة) برئاسة مدير عام التعليم الفني بالمديرية وعددٍ من المسئولين والمتخصصين وذوي الخبرة والكفاءة.

وأشار النائب عن دائرة العمرانية، إلى أنَّ ذلك القرار إيجابي وخطوة صحيحة لصالح أبنائنا الطلاب ذوي الإعاقة الراغبين بالالتحاق بالمدارس الفنية لطالما نادينا باتخاذه، ولكن القرار تسبب فى خلق حالة من الاستفسارات، حيث إنَّه كان ينبغي وضع تصنيف للإعاقات وما يناسبها من أنشطة، وذلك على غرار نظم تصنيف المعاقين فى الألعاب الرياضية، كما أنّه كان يجب أن يكون هناك أسس تقييم علمية يشترك فيها هيئة التأمين الصحي بصفتها الجهة المختصة بذلك الأمر.

وطالب النائب بأن يتم دراسة الأمر بشكل وافٍ للوقوف على أبعاده وملابساته بشكل كامل، واتخاذ ما يلزم من إجراءات بناء على ما سبق إجماله، على أن يحال طلب الإحاطة إلى اللجنة المختصة بالمجلس لمناقشته.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان