رئيس التحرير: عادل صبري 08:29 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"البحوث الإسلامية" تعقد دورات تخصصية للوعاظ .. ولجان فتوى في 5 مدن جديدة

البحوث الإسلامية تعقد دورات تخصصية للوعاظ .. ولجان فتوى في 5 مدن جديدة

أخبار مصر

الدكتور محيى الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث

"البحوث الإسلامية" تعقد دورات تخصصية للوعاظ .. ولجان فتوى في 5 مدن جديدة

فادي الصاوي 09 نوفمبر 2017 12:25

أعلن مجمع البحوث الإسلامية، اعتزامه عقد دورة "الواعظ المعاصر" بداية من الأسبوع المقبل ولمدة شهر في مراكز التدريب بالقاهرة، والإسكندرية، والعاشر من رمضان، وأسيوط، ويشارك فيها 300 واعظ من مختلف مناطق الوعظ.

 

وقال محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية: إنَّ الدورة متخصصة في العقيدة والتيارات الفكرية المختلفة لمناقشة أفكارهم لتحقيق القدرة لدى الوعاظ على تفنيد شبهاتهم وتوضيحها للناس وبيان ما بها من سموم فكرية بعيدة كل البعد عن صحيح الإسلام.

 

أضاف الأمين العام، أن البرامج التدريبية للوعاظ مستمرة على مدار العام في المجالات المختلفة؛ وذلك في إطار سعي الأزهر الشريف لرفع كفاءة الوعاظ وتمكينهم من حسن التعامل مع القضايا المعاصرة؛ بالتزامن مع التوسع في افتتاح مكاتب للفتوى بالمدن والمراكز والانتشار في كل المحافظات والمناطق النائية والمدن الجديدة.

 

أوضح عفيفي أنَّ المرحلة الحالية تحتاج إلى تكاتف جميع الجهود المبذولة في المجال الدعوي؛ لمواجهة الإرهاب الذي تمارسه الجماعات المنحرفة وحماية المجتمع من خطرها بكل الطرق الممكنة ومن خلال حملات التوعية المتنوعة.

 

وفي سياق آخر كشف أمين مجمع البحوث عن تخصيص أماكن جديدة للجان الفتوى وإدارات الوعظ في مدينتي العبور وبدر ضمن سلسلة التوسع في المناطق الجديدة لتحقيق مزيدٍ من التواصل مع الجماهير في تلك المناطق، تفعيلًا لخطة الأزهر في العمل على أرض الواقع من خلال برامج تنموية تلامس حياة الناس وتحقق لهم الإشباعات المعرفية.

 

وشدد على أهمية المدن الجديدة وبدء وجود كثافات سكانية بها يؤكد على أهمية تواجد وعاظ الأزهر في تلك الأماكن لحماية الشباب من أية محاولات بائسة لاستقطابهم وتلويث عقولهم من جانب تيارات التطرف والعنف.

 

وأشار إلى تخصيص لجان فتوى ومكاتب إدارية لبدء انطلاق الوعاظ منها في نحو 5 مدن جديدة شملت: التجمع، القطامية، الشروق، بدر والعبور، مشيرًا إلى أن اختيار هذه الأماكن يمثل خطوة مهمة في تحقيق استراتيجية الأزهر في الانتشار في ربوع الجمهورية لتصحيح المفاهيم المغلوطة والرد على أسئلة الناس واستفساراتهم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان