رئيس التحرير: عادل صبري 04:24 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

«التعليم» تكشف مصير المعلمين المتضررين من «ضم مدة الخدمة»

«التعليم» تكشف مصير المعلمين المتضررين من «ضم مدة الخدمة»

أخبار مصر

وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

«التعليم» تكشف مصير المعلمين المتضررين من «ضم مدة الخدمة»

محمد متولي 08 نوفمبر 2017 21:40

خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الأربعاء، مديريات التعليم على مستوى المحافظات، لحصر أعداد المعلمين الذين لهم مدد خدمة سابقة على التعاقد في شغل وظائف (معلم / أخصائي) مساعد، على أن يتم تحديد المدة المطلوب ضمها لكل معلم، من أجل بحثها مع الجهات المعنية.

 

قال الدكتور محمد عمر، معاون وزير التربية، إن الفاكس المرسل للمديريات الهدف منه حصر الحالات المتضررة من عدم ضم المدة، سواء للمعلم المساعد أو المعلم على رأس العمل، لأن هذا المطلب كان من بين مطالب المعلمين المقدمة إلى الدكتور طارق شوقى وزير التعليم.

 

وأضاف «عمر»:  في تصريحات صحفية  «هدف الحصر هو دراسة الوضع الراهن والتواصل مع الجهات المختصة لعلاج الموضوع، لأننا نريد الصالح للجميع ونطلب حصر الجميع وليس فئة واحدة، وسنتابع الموضوع لحين الانتهاء منه بصورة نهائية».

 

يذكر أن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، حسم في وقت سابق أحقية المعلمين في ضم المدة بدون دعوي قضائية، حيث أوضحت الإدارة العامة للخدمة المدنية، في منشور لها شروط ضم المدة للعاملين بالتربية والتعليم.

 

 أشارت إلي الكتاب الوارد إلي الجهاز المركزي التنظيم والإدارة رقم 274256 بتاريخ 29/1/2017 والمقيد  برقم 876 بتاريخ 22/2/2017، بشأن الشكوي المقدمة من يوسف ناصف شفيق من العاملين بإدارة عين شمس التعليمية،  والذي يتضرر من عدم ضم مدة الخبرة السابقة إلي مدته الحالية.

 

أوضحت الإدارة  أنه وفقاً لقرار وزير التنمية الإدارية، رقم 5547 لسنة 1983 وتعديلاته والذي قضي في المادة الثانية منه، يشرط لحساب المدد المشار إليها في المادة (1) من هذا القرار:-مد العمل في الوزارات والمصالح الحكومية، والأجهزة التي لها موازنة خاصة سواء كانت متصلة، أو متقطعة متى كانت قد قضيت في وظيفة متفقة مع طبيعة عمل الوظيفة، التي يعين فيها العامل ومعادلة لها في الدرجة التي يعاد تعيين الموظف عليها، ويرجع في تقدير ذلك إلى لجنة شئون العاملين وذالك كله بشرط عدم سقوط الحق بالتقادم الطويل خمسة عشر سنة من تاريخ التعيين”.

 

يأتي ذلك فيما طالبت إدارة الخدمة المدنية بالتنظيم والإدارة سابقاً، إدارة عين شمس التعليمية،  بعد وورود شكوي المذكور إلي الجهاز بسرعة إرسال مذكرة تفصيلية شارحة للحالة الوظيفية له وصورة من الاستمارة 103 متضمنه الخبرات التي عمل بها، حتي يتسنى للجهاز دراسة حالتة والرد عليها.

 

 نوهت إدارة الخدمة المدنية بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالتنبية نحو معالجه الحالة المعروضة والحالات المماثلة في ضوء ما سبق وإخطار الشاكي.

 

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن عن وجود خطة لزيادة رواتب المعلمين لتتوافق مع الموازنة، مشيرًا إلى السعي لإيجاد أفكار مبتكرة لتوفير موارد للوزارة من خارج الموازنة، ومحاولة إيجاد وسيلة للمكافأة الثابتة.

 

وقال الوزير: "نسعى لإيجاد الحلول بطريقة منظمة"، موجهًا بمنح الوقت الكافي لدراسة المشكلات وإيجاد الحلول لها، داعيًا المعلمين لأن يكونوا شركاء في تطوير المنظومة التعليمية.

 

وأوضح شوقي أن الوزارة لديها الكثير من المهام في الوقت الحالي، منها النظام الجديد في التعليم، وتطوير المناهج، وطرق تقييم المعلم وفق الكفاءة، وبين هذا لا تغفل مشاكل المعلمين، مؤكدًا أنه يتم بذل الكثير من الجهود للعمل على مواجهتها، مما يدعم العملية التعليمية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان