رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو| السيسي: "متخلوش الدين يستخدم كوسيلة لتدمير الأمم"

فيديو| السيسي: متخلوش الدين يستخدم كوسيلة لتدمير الأمم

أخبار مصر

الرئيس السيسي

فيديو| السيسي: "متخلوش الدين يستخدم كوسيلة لتدمير الأمم"

فادي الصاوي 06 نوفمبر 2017 14:44

 دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، المشاركين في منتدى شباب العالم على عدم استخدام الدين كوسيلة لتدمير الأمر، قائلا:" متخلوش الدين يستخدم كوسيلة لتدمير الأمم بالفهم الخاطئ والممارسة الخاطئة".

 

وأكد السيسي في جلسة " اختلاف الحضارات والثقافات .. صدام أم تكامل" ضمن فاعليات منتدى شباب العالم المنعقد في مدينة شرم الشيخ، أن المشكلة الكبيرة للتطرف والإرهاب في عالمنا العربي والإسلامي هو الاستعلاء بفكرة الدين.

 

وأشار إلى أن الاعتزاز بالديانة ليس له علاقة برفض ديانة الآخرين، موضحا أن الإنسان سيحاسب أمام الله تعالى على اختياره هو فقط وليس اختيار الآخرين، ومشددا على أن من يدعو إلى الصدام سيفقد مكانته وأن التفاعل بين الحضارات أمر حتمي.

 

وأوضح الرئيس أن أكبر تحدٍ يواجه القيادة السياسية في مصر هو كيفية التواصل والتفاهم مع الشباب، مشيرا إلى أن هناك إجراءات سيتم اتخاذها للمضي قدما في تأهيل الشباب.

  

وشدد السيسي خلال جلسة التجربة المصرية في صناعة المستقبل والبرنامج الرئاسي، ضمن فاعليات منتدى شباب العالم، على ضرورة عدم توقف فكرة تأهيل الشباب عند البرنامج الرئاسي، وأن تستمر حركة التطوير، موضحا أن البرنامج الرئاسي الحالي سيعطى فرصة لنواب الوزراء والمحافظين، بينما هناك برنامج آخر متوازي يتحدث عن الوزراء والمحافظين وهؤلاء سيكون لهم دراسات وتأهيل خارج مصر، لافتا إلى أنه كلما تم إعداد الشباب بشكل سليم تكون الدولة قوية.

 

وكشف السيسي، أن هناك مقترحات بشأن دورية المؤتمر الدولى للشباب، بحيث يقام كل عام، مشيرا إلى أن المؤتمر يعتبر منصة رائعة لا نستطيع ولا يمكن أن نتخلى عنه.

 

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المنتدى حتى العاشر من نوفمبر الجاري، على أن يتضمن المنتدى انعقاد 46 جلسة عامة، وحلقة نقاشية، يتحدث خلالها 222 متحدث من 64 دولة، فضلًا عن نموذجًا لمحاكاة مجلس الأمن، والمتكون من 60 من مختلف دول العالم.

 

ويتضمن جدول أعمال المنتدى: مناقشة قضايا الإرهاب ودور الشباب في مواجهتها ومشكلة التغير المناخي والهجرة غير الشرعية واللاجئين، ومساهمة الشباب في بناء وحفظ ‏السلام في مناطق الصراع، وكيفية توظيف طاقات الشباب من أجل التنمية.

 

شاهد الفيديو..

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان