رئيس التحرير: عادل صبري 07:41 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

إضراب في مدارس القاهرة بسبب «الحافز».. والتعليم:«مبنتهددش»

إضراب في مدارس القاهرة بسبب «الحافز».. والتعليم:«مبنتهددش»

محمد متولي 05 نوفمبر 2017 22:06

علقت مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، على تعطل الدراسة اليوم الأحد بعدد من مدارس القاهرة والتابعة لإدارة القاهرة الجديدة وذلك بسبب إضراب المعلمين عن العمل ورفضهم شرح الدروس للتلاميذ.

 

وجاء إضراب المعلمين عن العمل في عدد من المدارس نتيجة تأخر صرف الحافز الخاص بالجهود الغير عادية والذي يبلغ نسبة 100% من الأجر الأساسي للمدرس

 

قالت فريد مجاهد  مدير مديرية التعليم بالقاهرة، إن البند المالى الذى يتم صرف المستحقات المالية منه للمعلمين لا يوجد به سيولة مالية، ومن ثم تم الحصول على موافقة المحافظ بتغيير البند والصرف من بند آخر يتوفر به الإمكانيات والمبالغ المقرر توفيرها.

 

أكدت«فريد مجاهد»على أن المديرية سوف تتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد أى معلم يعمل على تعطيل الدراسة، قائلة: إحنا مش بنتهدد وهناك إجراءات سوف يتم اتخاذها ضد من يعطل الدراسة منها نقلهم إلى إدارات أخرى وندب آخرين للعمل.

 

ومن جانبه صرح كرم عبداللاه نقيب المعلمين بالقاهرة الجديدة أن النقابة تلقت شكاوى كثيرة من جميع المدارس في «بدر والشروق والقاهرة الجديدة»، وذلك بسبب عدم صرف الحوافز منذ 6 أشهر، نتيجة تعنت مدير عام الشؤون المالية والإدارية بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة الجديدة.

 

وأشار «عبداللاه»، إلى أن المعلمين الذين يعملون في إدارتي القاهرة الجديدة والشروق، يصرفون حافز «الإدارات الواقعة بالمناطقة العمرانية الجديدة» بقيمة 100% من الراتب الأساسي منذ 20 عاما، وذلك في إطار جذب عمالة فضلا عن بدل انتقالات وتسمى «جهود غير عادية».

 

ورد خالد حجازي، مدير إدارة القاهرة الجديدة التعليمية، أنه يتابع باهتمام حالة الغضب التي يعانيها معلمو مدارس الإدارة، كما يتابع حالة الإضراب المعلنة في بعض المدارس منذ صباح اليوم، بسبب عدم صرف حافز المناطق النائية والجهود غير العادية.

وقال حجازي، «هذا الموضوع موجود حاليًا على مكتب محافظ القاهرة، لإيجاد الحل القانوني اللازم لإنهاء إجراءات الصرف».

 

وشهدت المدارس اليوم  حالة من الفوضى وتواجد الطلاب والمعلمين بفناء المدارس، وذلك بمدارس القاهرة الجديدة، وقال عدد من المعلمين، إنهم فوجئوا بعدم صرف الحافز دون أى سبب، مع العلم أن محافظ القاهرة أعطى الأمر بصرفه وتوفير الميزانية المخصصة لهذا البند.

 

وأكد المعلمون أنهم يصرفون حافز المناطق النائية منذ عشر سنوات، مشيرين إلى أن الميزانية موجودة، ولكن إدارة القاهرة الجديدة ممتنعة عن الصرف.

 

فيما تقدَّم عدد من أولياء أمور طلاب مدارس إدارة القاهرة الجديدة التعليمية، بشكوى للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بسبب إضراب المعلمين المعترضين مطالبين الوزير بسرعة التدخل وحل الأزمة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان