رئيس التحرير: عادل صبري 09:00 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

كلاكيت للمرة الثالثة.. جامعة طنطا تبحث عن رئيس

كلاكيت للمرة الثالثة.. جامعة طنطا تبحث عن رئيس

أخبار مصر

الدكتور إبراهيم سالم نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث

فتح باب الترشح الثلاثاء المقبل

كلاكيت للمرة الثالثة.. جامعة طنطا تبحث عن رئيس

محمد متولي 05 نوفمبر 2017 18:05

أعلن الدكتور خالد عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق ورئيس لجنة اختيار رئيس جامعة طنطا فتح باب الترشح لمنصب رئيس جامعة طنطا، يوم الثلاثاء القادم.

 

يعتبر منصب رئيس الجامعة شاغر منذ عامين دراسيين حيث يقوم بمهام رئيس الجامعة خلال هذه المدة وحتى الآن الدكتور إبراهيم سالم نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

 

وتعد هذه المرة الثالثة التي يتقرر فيها فتح باب الترشح لرئاسة الجامعة، حيث كانت المرة الأولى عقب خروج الدكتور عبدالحكيم عبدالخالق رئيس الجامعة السابق للمعاش قبل عامين وتقدم 13 مرشحًا، وفي المرة الثانية قبل عدة شهور وتقدم 16 أستاذًا ولم يتم اختيار رئيس من بين جميع المتقدمين في المرتين الأولى والثانية.

 

وبحسب بيان صادر عن الجامعة اليوم الأحد لإعلان الترشح قالت فيه إنه "تنفيذاً للقرار الجمهورى رقم 52 لسنة 2014، والقرار الوزارى رقم 5241 بتاريخ 20/10/2016 الخاصين باللجنة المُشكلة لاختيار القيادات الجامعية، وبناءً على قرار المجلس الأعلى للجامعات بجلسته رقم (654) بتاريخ 12 أكتوبر 2016، وعلى قرار المجلس الأعلى للجامعات بجلسته بتاريخ 19/10/2017، تقرر فتح باب الترشح لمنصب رئيس جامعة طنطا، وطبقًا للجدول الزمنى لاختيار القيادات الجامعية.

 

وأضاف" عبد البارى" أن التقديم سيكون بمقر أمانة المجلس الاعلى للجامعات، على أن يتم  الإعلان عن القائمة المبدئية للمرشحين يوم الاثنين 13 نوفمبر، وتخصيص يومى الثلاثاء والأربعاء 14 و 15 من الشهر ذاته لتلقى الطعون، على أن يتم البت فى الطعون يوم الخميس 16 نوفمبر والإعلان عن القائمة النهائية للمتقدمين على أن يكون اجتماع لجان الفحص وتسليم نماذج التقييم يوم الاربعاء 22/11/2017، ويتم عرض البرامج ومقابلة السادة المرشحين وإعداد التقارير النهائية يوم الخميس 23 نوفمبر الساعة العاشرة صباحاً.

 

يذكر أن رئيس لجنة اختيار رئيس جامعة طنطا حدد الأوراق المطلوب تقديمها للترشح وجاءت كالتالي:-

 

السيرة الذاتية باللغتين العربية والإنجليزية وتشتمل على "الأبحاث، والمهارات العلمية، والإشراف على الرسائل العلمية، والمشروعات البحثية المشارك فيها، والتعاون الخارجي، وبناء شراكات، والمشاركة فى مشروعات تطوير التعليم الجامعي"

 

 بيان حالة يشتمل على "الإعارات، والاجازات، والمهمات العلمية بالخارج، والجزاءات"، معتمدة ومختومة من الجامعة

 

خطة لتطوير الجامعة

 

تقديم جميع هذه الأوراق من أصل و 7 نسخ مصورة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان